الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكّد: مصر والأردن يدعمون اتفاقيات إبراهيم

رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكّد: مصر والأردن يدعمون اتفاقيات إبراهيم
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن مصر والأردن يدعمون اتفاقيات إبراهيم، وذلك خلال لقاء في نيويورك، جمع بينيت، بوزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، ووزير الدولة الإماراتي بوزارة الخارجية، خليفة شاهين المرر. وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال بينيت عن الاتفاقات التي توسطت فيها الولايات المتحدة والتي وقعها سلفه بنيامين نتانياهو، "نحن مستقرون ونؤمن بهذه العلاقة ونريد توسيعها قدر الإمكان".

أضاف بينيت: "في البداية، أريد أن أخبركم أنني التقيت بملك الأردن ورئيس مصر، وهما بالطبع سعداء بالعلاقة الجديدة بين دولنا".

بينيت التقى وزير الخارجية البحريني ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي في نيويورك/ تويتر

التقى بينيت بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في شرم الشيخ في وقت سابق من هذا الشهر. كانت القمة هي الأولى منذ عقد بين زعيمي البلدين، ورحب السيسي برئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد علناً.

خلال يوليو، التقى بينيت سراً العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني  بقصر التاج بالعاصمة عمّان، في أول قمة بين قادة البلدين منذ أكثر من ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تتدرع بالمزيد من طائرات F35 الأمريكية

وأسهمت معاهدة إبراهيم الموقعة في سبتمبر 2020 بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين ثم تبعتهما السودان والمغرب خلال وقت لاحق من العام الماضي.

ليفانت نيوز_ تايمز أوف إسرائيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!