الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • رئيس الإمارات يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الصيني

رئيس الإمارات يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الصيني
محمد بن زايد آل نهيان

استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة،  يانغ جيتشي المبعوث الخاص للرئيس الصيني، وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي.

وبحسب ما أفادت به وكالة الإعلام الإماراتية (وام)، فقد نقل المبعوث الصيني إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات  الرئيس الصيني وتمنياته لسموه دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

اقرأ أيضاً: الإمارات والطاقة النظيفة.. استثمارات تلفت أنظار العالم

وقدم المسؤول الصيني تعازيه في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما هنأه بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من التنمية والازدهار في مختلف المجالات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ، علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون وتنويع مجالاته وتعزيز العمل المشترك المثمر.

وشددا على أهمية الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمعهما خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجيا، إضافة إلى الصحة والعمل البيئي والأمن الغذائي وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أهداف التنمية والتقدم في البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويرافق المسؤول الصيني وفد يضم كلا من اليد دنغ لي نائب وزير الخارجية وتشيان كمبينغ نائب وزير التجارة ودنغ بوتشينغ نائب رئيس الهيئة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي وسووي نائب الأمين العام للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء الإماراتية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!