الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الأركان الاسرائيلي السابق يحذّر نصر الله ويحمّله مسؤولية الرد

رئيس الأركان الاسرائيلي السابق يحذّر نصر الله ويحمّله مسؤولية الرد
رئيس الأركان الاسرائيلي السابق يحذّر نصر الله ويحمّله مسؤولية الرد

حذًر رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني غانتز الأمين العام "لحزب الله" حسن نصر الله مساء السبت من مغبة التصعيد على حدود إسرائيل، ودعاه إلى أن "يكون رحيماً بلبنان".


وكتب غانتز منافس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الانتخابات التشريعية، على تويتر متوجهاً لنصرالله "كن رحيماً بلبنان ولا تجعل الجيش الإسرائيلي يعيده للعصر الحجري". وأضاف "لبنان سيكون مسؤولاً عن أي هجوم ينطلق من أراضيه".


يأتي ذلك وسط توتر بين لبنان وإسرائيل بدأ قبل نحو أسبوع مع اتهام حزب الله إسرائيل بشنّ هجوم عبر طائرتين مسيّرتين في ضاحية بيروت الجنوبية، قال إنهما كانتا محملتين بمواد متفجرة إحداهما سقطت بسبب عطل فني والثانية انفجرت، من دون أن يحدد هدف الهجوم.


ووقع الهجوم بعد وقت قصير من غارات إسرائيلية استهدفت ليل السبت الأحد الماضي منزلاً لعناصر مسلحة من حزب الله قرب دمشق، ما أسفر عن مقتل اثنين منهما.


وكان قد أعلن  الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، إلغاء الإجازات لجنوده العاملين شمالي البلاد، على خلفية التوتر على الحدود مع لبنان، محذراً في الوقت نفسه لبنان من "خدش" أي عسكري إسرائيلي.

وقال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أمير برعام، إنه "إذا ما خدش جندي واحد، فسنرد بقوة ضد أهداف حزب الله والدولة اللبنانية".


وسرعان ما توعد نصرالله بالرد باستهداف المسيّرات الإسرائيلية التي غالباً ما تحلق في الأجواء اللبنانية.


وأمر قادة الجيش الإسرائيلي، السبت، بإرسال قوات إضافية لمنطقة الحدود الشمالية مع لبنان، في ظل استمرار تصاعد التوتر مع ميليشيات حزب الله.

وذكر الجيش في بيان، أن قواته "البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية"، مضيفاً أن الإجراءات اتخذت في الأسبوع الماضي. وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان: "تلقى جنود الاحتياط رسائل تتعلق بمواعيد انتشارهم".


 


ليفانت_ميديا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!