الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رئاسات إقليم كردستان الثلاثة: الإقليم لن يكون ميداناً للصراعات

رئاسات إقليم كردستان الثلاثة: الإقليم لن يكون ميداناً للصراعات
إقليم كردستان

أكدت وزارة الداخلية في إقليم كردستان إن الصواريخ الإيرانية التي سقطت ليلة الأربعاء قرب العاصمة أربيل لم تخلف أي أضرار.


فيما عقدت رئاسات إقليم كردستان الثلاث اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري، والذي ناقشت خلاله، الاستهداف الصاروخي الإيراني على عدة مناطق في العراق، وإقليم كردستان.


كما أكدت رئاسات الإقليم الثلاث، في بيان أصدرته بعد الانتهاء من الاجتماع على أن إقليم كردستان لن يكون ميداناً للصراعات.


ودعت الرئاسات الثلاث في الإقليم إلى الإسراع في السيطرة على الأوضاع الطارئة من خلال الحوار.


وكان قد سقط في الساعات الأخيرة من ليلة أمس، صاروخ في محيط قضاء بردرش، وبحسب الأهالي في المنطقة، سُمع دوي قوي عند الساعة 1:45 ليلاً، إلا أنهم أكدوا عدم وقع أية خسائر في الأرواح، والأضرار المادية كانت طفيفة.


وسبق أن أعلن الحرس الثوري الإيراني، استهداف قواعد عسكرية تتمركز فيها القوات الأمريكية في الأنبار وأربيل في عملية وصفها "بالانتقامية" ثأراً لمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، وفيما أكد البنتاغون تلك الأنباء، وأشار إلى حماية قواته والحلفاء "حتى تحديد طريقة الرد المناسبة".


وتصاعدت حدة التوتر في العراق والمنطقة، إثر مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، الجمعة الماضي.


وأثارت الغارة الجوية الأمريكية غضب العراق، حيث صوت البرلمان، الأحد، على قرار يدعو الحكومة إلى إنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، وقالت الحكومة لاحقاً إنها تعد الخطوات الإجرائية والقانونية لتنفيذ القرار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!