الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ديوكوفيتش يواجه ميدفيديف في نهائي أميركا المفتوحة
ديوكوفيتش يسحق غريمه القديم نيشيكوري في بطولة أميركا المفتوحة

سيلعب نوفاك ديوكوفيتش مع دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بمحاولة لاستكمال أول بطولات غراند سلام فردية للرجال في السنة التقويمية منذ 1969 بعد فوزه على ألكسندر زفيريف بطل طوكيو الأولمبي في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة يوم الجمعة.


واستطاع اللاعب الروسي ​دانيال ميدفيديف​ أن يفوز على فيليكس أوجيه الياسيم بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6 – 4/ 7 – 5/ 6 – 2.

فوز واحد آخر سيمنح النجم الصربي البالغ من العمر 34 عاماً أول بطولة سلام في التقويم منذ أن حققها "رود لافر" قبل 52 عاما.


وقال ديوكوفيتش "سأتعامل مع المباراة القادمة وكأنها آخر مباراة في مسيرتي".


وأضاف ديوكوفيتش: "لم يتبق سوى مباراة واحدة أخرى. دعونا نفعل ذلك". "سأضع قلبي وروحي وجسدي ورأسي في ذلك"


عانى المصنف أول عالمياً الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ للفوز على منافسه الألماني ألكساندر زفيريف المصنف رابع عالمياً في الدور النصف نهائي من ​بطولة أميركا المفتوحة​.


احتاج الطرفان إلى خمس مجموعات لحسم المباراة بعد أن تقدم الألماني في المجموعة الأولى بواقع 4 – 6، ليعود ديوكوفيتش ويفوز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6 – 2 / 6 – 4.


نجح زفيريف بعدها بكسر نسق المباراة وفاز في المجموعة الرابعة بواقع 4 – 6، ليعود الصربي ويحسم المباراة في المجموعة الأخيرة بواقع 6 – 2.




شعار بطولة أميركا المغتوحة للتنس. متداول شعار بطولة أميركا المغتوحة للتنس. متداول

وقال ديوكوفيتش: "أعرف ما هي نِقَاط قوتي. أنا متمسك بها". "لقد عملت على مر السنين لإتقان لعبتي حتى لا تحتوي لعبتي حرفياً على عيوب.


اقرأ المزيد: ميسي يتجاوز عدد أهداف بيليه الدولية

"كل لاعب لديه بعض نِقَاط الضعف في لعبته. هناك دائماً شيء يمكنك تحسينه. أريد أن تكون اللعبة كاملة بقدر ما أستطيع، حتى عندما ألعب مع شخص يمكنني ضبطه على أي نوع سطح ملعب.


"يمكنني ابتكار أساليب مختلفة من اللعب. يمكنني تنفيذ اللعبة من الناحية التكتيكية التي احتاجها لتلك المباراة بالذات من أجل الفوز.


يسعى ديوكوفيتش إلى الحصول على لقبه الرابع في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة والتتويج رَقْم 21 في البطولات الأربع الكبرى، مما سيرفعه بفارق واحد عن الرَّقْم القياسي الذي يشاركه مع رافائيل نادال وروجر فيدرر، وكلاهما غائب عن الإصابات.


 

ليفانت نيوز _ france24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!