الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ديوكوفيتش على قائمة الدخول لبطولة استراليا المفتوحة.. لا مكان لسيرينا ويليامز

ديوكوفيتش على قائمة الدخول لبطولة استراليا المفتوحة.. لا مكان لسيرينا ويليامز
ديوكوفيتش يسحق غريمه القديم نيشيكوري في بطولة أميركا المفتوحة

اختِيرَ المصنف الأول عالمياً للرجال نوفاك ديوكوفيتش ضمن قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأربعاء، بعد تكهنات مكثفة حول أخذه اللِّقاح، لكن سيرينا ويليامز للسيدات لا مكان لها.


وشكك اللاعب الصربي في ما إذا كان سيدافع عن لقبه في ملبورن الشهر المقبل، رافضاً الكشف عما إذا لُقّح ضد فيروس كوفيد-19، وهو شرط للعب.


ولكن بعد أن اختير يوم الثلاثاء كجزء من منتخب صربيا لكأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين في يناير في سيدني التي ستسبق البطولة الكبرى الافتتاحية لهذا العام، تم إدراجه أيضاً في جراند سلام.


كان من المتوقع أن تلعب ويليامز، لكنها ليست لائقة بدنيا. وبلغت النجمة الأمريكية سن الأربعين في سبتمبر وربما تكون لعبت آخر بطولة أستراليا المفتوحة لها.


وقالت بطلة ملبورن سبع مرات إنها انسحبت بناء على نصيحة من فريقها الطبي. وأضافت: "في حين أن هذا ليس قراراً سهلاً على الإطلاق، فأنا لست في المكان الذي أحتاج أن أكون فيه لائقة جسدياً للمنافسة".


في قرعة الرجال، سيواجه الإسباني رافائيل نادال ديوكوفيتش ليكون أول رجل في التاريخ يفوز بـ 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.


وكان الأسطورة السويسري روجر فيدرر، الحائز أيضاً على 20 لقباً في البطولات الأربع، قد أعلن بالفعل أنه سيفتقد الحدث لأنه يتعافى من الإصابة.


قبل الإعلان عن القرعة الرئيسة، أكد منظمو بطولة أستراليا المفتوحة على أنه يجب تطعيم جميع اللاعبين، وَسْط تقارير عن أنهم قد يسعون للحصول على إعفاء طبي لديوكوفيتش بدعم من تنس أستراليا.




بطولة أستراليا المفتوحة. متداول بطولة أستراليا المفتوحة. متداول

وقالت تنس أستراليا في بيان "يجب تطعيم جميع اللاعبين والرعاة والموظفين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس".


"أي اقتراح بأن تنس أستراليا تبحث عن" ثغرات "في هذه العملية هو ببساطة غير صحيح".


اقرأ المزيد: اعتقال لاعب في الدوري الألماني بتهمة التزوير

وأشار والد ديوكوفيتش، سردجان، الشهر الماضي، إلى أن ابنه "ربما لن يلعب" في أستراليا. وقال للتلفزيون الصربي "بالطبع يريد أن يذهب من كل قلبه".


"لكنني حقا لا أعرف ما إذا كان ذلك سيحدث. ربما ليس في ظل هذه الظروف، مع هذا الابتزاز ومتى يتم ذلك بهذه الطريقة."


وقال رئيس البطولة كريج تيلي الشهر الماضي إنه يتوقع أن يكون معدل التطعيم بين اللاعبين "نحو 100 بالمئة" بحلول الوقت الذي تبدأ فيه البطولات الأربع الكبرى.


ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!