الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
دوري الأمم الأوروبية يذهب لفرنسا.. مستبعدةً إسبانيا
محاكمة "بنزيما" بتهمة محاولة ابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي

تم تتويج المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب انتصاره على نظيره المنتخب الإسباني وذلك بهدفين مقابل هدف واحد، ذمن النهائي الذي جمعهما يوم الأحد، في ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلان.


وجرى افتتاح التسجيل من قبل المنتخب الإسباني، الذي فعلها في الدقيقة الـ64 من خلال لاعبه ميكيل أويارزابال، ليأتي التعادل عن طريق كريم بنزيما، بشكل سريع للمنتخب الفرنسي عقب الهدف الإسباني بدقيقتين فقط.


اقرأ أيضاً: إنكلترا تتغلب على الدانمارك.. وتتأهل لنهائي كأس الأمم الأوروبية

ومع دخول المبارأة في الدقيقة الثمانين من عمرها، تمكن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، من تسجيل الهدف الثاني لمنتخبه، المعروف كذلك بمنتخب "الديوك"، وهو ما أدى إلى ختام المباراة النهائية لانتصار مستحق للمنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1.


ومع هذه الكأس، أضحى المنتخب الفرنسي أول من يحقق كأس العالم وأمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية مجتمعين، بينما أحرز المنتخب الإيطالي المركز الثالث عقب فوزه على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والتي تم تنظيمها في وقت سابق من الأحد.


كأس الأمم الأوروبية

هذا وكانت قد رفعت البرتغال كأس النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، عقب فوزها في النهائي على هولندا بهدف دون مقابل في العام 2019.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!