الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دورية مشتركة في
قصف تركي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، دورية عسكرية مشتركة سيرتها القوات الروسية برفقة نظيرتها التركية في ريف مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب، صباح اليوم الاثنين، حيث ضمّت الدورية المشتركة 4 عربات عسكرية لكل طرف، وجابت القُرى والمناطق الواقعة على الحدود السورية – التركية في ريف (كوباني).


في سياق متصل، نفذت القوات التركية المتمركزة في القاعدة العسكرية التابعة لها بمنطقة مارع، قصفاً صاروخياً، استهدف مناطق خاضعة لسيطرة القوات الكردية، في محيط المنطقة الواقعة بريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.


وكانت القاعدة العسكرية التركية في كلجبرين،قد قصفت بالمدفعية الثقيلة، مواقع في كل من تل رفعت وكفرنايا والمضيق وسد الشهباء وقرية الشيخ عيسى وحليصة وطريق دير جميل ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب.


كوباني


كذلك، استهدفت مدفعية القوات التركية والفصائل الموالية لها، مواقع عسكرية لمجلس منبج العسكري في جبل الصياد شرقي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.


وفي السياق ذاته، استهدفت مدفعية القوات التركية والفصائل الموالية لها، قبل أيام، مواقع عسكرية لمجلس منبج العسكري في جبل الصياد شرقي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.


وكانت القوات الكردية قد قصفت بالصواريخ، قرية مريمين بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة إثر استهداف سيارتهم على أحد الطرق الفرعية في محيط القرية.


وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الفصائل الموالية لأنقرة “الجيش الوطني”، عمدت خلال الأيام الأخيرة المنصرمة إلى الاستيلاء على مساحات واسعة من حقول الزيتون، في منطقة ميدانكي التابعة لناحية شران في ريف عفرين شمالي غرب حلب.


اقرأ المزيد: استياء في "منبج" نتيجة حملات"السّوْق للتجنيد الإلزامي".. والنظام يستهدف"الباب"


وتجدر الإشارة إلى أنّ حملات اعتقال لمواطنين بتهم مختلفة، تقوم بها الفصائل المدعومة من قبل تركيا في عفرين ومحيطها، فضلًاً عن مواصلتها سرقة ممتلكاتهم وأرزاقهم، حيث قام مسلحون من فصيل “صقور الشام” الموالي لتركيا، بقطع أكثر من 400 شجرة زيتون، من أحد البساتين الزراعية في قرية “قزلباش” التابعة لناحية بلبل في ريف عفرين شمال غرب حلب، والعائدة ملكيتها لمواطن من أبناء المنطقة، مُهجر بفعل العملية العسكرية.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!