الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دورية أمريكية تطرد عمّالاً موالين لإيران من أحد المعابر

دورية أمريكية تطرد عمّالاً موالين لإيران من أحد المعابر
دورية أمريكية

قامت دورية تابعة للقوات الأميركية، يوم أمس الجمعة، بطرد موالين لإيران من معبر على نهر الفرات في دير الزور.


وفي التفاصيل، أنّ عناصر الدورية الأميركية، طردوا جميع العاملين والأهالي المتواجدين ضمن منطقة المعبر النهري.


حيث داهمت الدورية معبراً نهرياً على ضفاف الفرات الشرقية في بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية، والذي يصل بلدة الحوايج بمناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية في منطقة الميادين.



وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن القوات الأميركية طردت جميع العاملين والأهالي المتواجدين ضمن منطقة المعبر المتوقف عن العمل.


في سياق متصل، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار في فبراير/ شباط الماضي، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية داهمت المعابر النهرية في بلدة ذيبان بريف دير الزور، وسحبت أنابيب تم وصلها بين ضفتي النهر، كانت تستخدم لتهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات النظام.


يشار إلى أنّ مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور، تعتبر القاعدة الأبرز للنفوذ الإيراني في سوريا، وكانت قد شهدت عدة ضربات جوية مؤخراً. القسم الأكبر منها من نفذتها الطائرات الإسرائيلية، والآخر من قبل طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، آخرها ليلة الجمعة الماضية.


إلى ذلك، أكّدت مصادر مطّلعة من دير الزور شرق سوريا أن الميليشيات الإيرانية المنتشرة في المحافظة، باتت تتعمد تغيير مقرّاتها باستمرار تجنباً للغارات الجوية، التي تستهدف تجمعاتها، ولذلك لم تجد حلاً أمامها إلا مصادرة بيوت المدنيين في تلك المناطق حفاظاً على عتادها.


اقرأ المزيد: شرق سوريا..تنافس إيراني روسي لتجنيد "مرتزقة سوريين"


كما لفت المرصد إلى أن قيادة الميليشيات الإيرانية استولت على كامل منطقة المزارع التي تقع غرب مدينة الميادين وتضم 150 مزرعة نخيل وزيتون، وتعود ملكيتها لأهالي المدينة ولبعض الذين ينحدرون من قراها، مشيراً إلى أن هذه الميليشيات حوّلت كامل تلك البيوت التي استحوذت عليها إلى مقرّاتٍ عسكرية من أجل الحفاظ على وجودها وسلاحها.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!