الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دكتور مصري يؤكد ظهور مرض الفطر الأسود ويحذّر من خطورته

دكتور مصري يؤكد ظهور مرض الفطر الأسود ويحذّر من خطورته
قصص مُرعبة عن كورونا يرويها مصريون في الصين

حذّر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، الدكتور "حسام حسني"، من خطر مرض الفطر الأسود، وذلك بعد ظهور حالات المرض في البلاد.


وقال "حسام حسني"، إن الفطر الأسود موجود في بلاده، ومرتبط بنقص المناعة التي قد تنتج عن الاستخدام المفرط أو الخاطئ لأدوية ”كوفيِد -19“.


وحذر من خطر كبير في حال عدم استخدام المضادات الحيوية بشكل جيد في الفترة القادمة، وهو الالتهابات البكتيرية، التي وصفها بـ“الأشد خطراً“ من فيروس كورونا المستجد، لأنّها تقاوم المضادات الحيوية.


https://twitter.com/Elhekayashow/status/1396237317623451651?s=20


 


جاء ذلك خلال مداخلة تلفزيونية، أجراها يوم أمس السبت، وكشف أنّه وقع الكشف الطبي على حالة أو اثنتين من المصابين بكورونا، مصابتين أيضاً بالفطر الأسود.


وأشار إلى أنّ الفطر الأسود يمكن علاجه دوائياً إذا تم التشخيص مبكراً، لكن إذا كان في مرحلة متأخرة تكون هناك ضرورة للتدخل الجراحي، واستئصال جزء من جسم المريض لإنقاذه.


اقرأ: حالات نادرة.. التهاب في القلب يصيب الشباب بعد تطعيم كورونا


وسبق أن نفت وزارة الصحة المصرية، ما تردد بشأن تفشي سلالة الفطر الأسود بين مصابي فيروس كورونا في البلاد، عقب تصريحات شقيق الفنان سمير غانم حول وفاته بهذا المرض، وإثارته جدلاً واسعاً.



اقرأ المزيد: النقد الدولي يقترح وضع خطة لتطعيم 60 % من سكان العالم مع نهاية العام 2022


وفي تصريحات صحفية سابقة، أكد رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، محمد عبد الفتاح، أنّه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انتشار سلالة الفطر الأسود في مصر بين مصابي كورونا، لافتاً أنه ”في حال ظهور أي مرض معدٍ أو سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء“.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!