الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • دعوة من السيسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي.. لزيارة مصر

دعوة من السيسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي.. لزيارة مصر
نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل

أشار بيان صادر عن مكتب رئاسة وزراء إسرائيل، يوم الأربعاء، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت إلى زيارة رسمية لمصر في غضون الأسابيع المقبلة.


وذكر أوفير جندلمان، مدير مكتب رئاسة الوزراء في إسرائيل، من خلال منشور على "فيسبوك" إن "بينيت التقى اليوم لأول مرة وزير المخابرات المصري عباس كامل في مكتبه بالقدس، وتحدث معه عن الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية المصرية".


اقرأ أيضاً: مقرات مصر الدبلوماسية في ليبيا تتحضر للعمل

كما جرى أثناء اللقاء "بحث ملف الوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية إزاء قطاع غزة"، ووجه كامل دعوة لرئيس الوزراء بينيت، باسم الرئيس السيسي، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر في غضون الأسابيع المقبلة.


وبالصدد، أشارت وسائل إعلام فلسطينية، إن مدير جهاز المخابرات المصرية عباس كامل توجه عقب زيارته القدس إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


وأشارت وكالة "معا" إن كامل توجه إلى رام الله حيث ناقش آخر التطورات في المنطقة، مع الرئيس عباس ونظيره الفلسطيني اللواء ماجد فرج.


السيسي

فيما قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن رئيس المخابرات المصرية سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير دفاعه بيني غانتس في إطار الجهود المبذولة لدفع إعادة إعمار قطاع غزة، وتحقيق هدوء طويل الأجل في القطاع.


وكان قد زار مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيال حولاتا مصر الأسبوع الماضي، لمناقشة تطورات الوضع حول قطاع غزة، وذكر موقع "والا" الإسرائيلي وقتها، إن الاجتماعات ركزت حول الوضع في غزة والاتصالات الهادفة إلى تمكين نظام وقف إطلاق النار حول القطاع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!