الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • دعوات إضراب عام.. رفضاً لحملات "قسد" للتجنيد الإجباري في سوريا

دعوات إضراب عام.. رفضاً لحملات
قسد دير الزور

أطلق ناشطون في مدينة منبج بريف حلب الواقعة تحت سيطرة "الإدارة الذاتية" دعوات إلى إضراب عام في أنحاء المدينة، يوم غد الاثنين، وذلك احتجاجاً على حملات التجنيد الإجباري التي بدأت بها مؤخراً "قوات سوريا الديمقراطية".


وكانت مصادر إعلام محلية، تحدثت عن حملة تجنيد واسعة من قبل قوات قسد في منبج وريفها متواصلة منذ خمسة أيام.


وصدر عن مكتب "الدفاع الذاتي" التابع لـ"الإدارة الذاتية"، في الثالث من الشهر الحالي، تعميم يفيد بتحديد مواليد الأشخاص المطلوبين للخدمة العسكرية، حيث تم تحديد المواليد المطلوبة لأداء "واجب الدفاع الذاتي"، من 1 من كانون الثاني 1990 حتى 30 من نيسان 2003.


وشدّد التعميم على كافة الشباب المتواجدين في مناطق سيطرة "قسد" بالذهاب إلى "مكاتب الدفاع الذاتي" من أجل استلام "دفاتر خدمة" وتسوية أوضاعهم.


وتوسعت حملة التجنيد خارج منبج، حيث عمدت "قسد" إلى اعتقال العشرات من طلاب الشهادة الثانوية قبل أيام قليلة من بدء الامتحانات في محافظة الحسكة.


200 ألف دولاراً أمريكياً لقسد ..من أجل مكافحة الكورونا


وقامت حواجز الشرطة العسكرية والأمن الداخلي المتواجدة في المدن والقرى والطرق الرئيسية في محافظة الحسكة، باعتقال عدد من الطلاب خلال توجههم إلى المعاهد والدورات التعليمية الخاصة، متذرّعة بعدم حصولهم على دفاتر خدمة صادرة عن مكتب الدفاع الذاتي التابع للإدارة الذاتية.


اقرأ: الإدارة الذاتية تتلقّى 23 ألف جرعة “أسترازينيكا”.. ومخاوف من موجة كورونا ثالثة في المنطقة


وبالانتقال إلى ريف دير الزور والرقة، شنّت قوات "قسد"، يوم أمس، حملة تجنيد إجباري واسعة استهدفت فيها عشرات الشبان، واعتقلت من خلال حواجز طيارة، حوالي 55 شخصاً.


اقرأ المزيد: المرصد السوري يصدر تقريراً حول التغيير الديموغرافي في عفرين


وشملت الاعتقالات 30 شاباً من قرى شرقي دير الزور، وتمَّ نقلهم إلى معسكرات التدريب في منطقة المعامل شمالي دير الزور.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!