الوضع المظلم
الإثنين ٠١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • دعماً للقوات الأفغانية.. غارة أميركية بقندهار وسحق معدات لطالبان

دعماً للقوات الأفغانية.. غارة أميركية بقندهار وسحق معدات لطالبان
دعماً للقوات الأفغانية.. غارة أميركية بقندهار وسحق معدات لطالبان

نفّذ الجيش الأميركي هجومين على حركة طالبان ليل الخميس – الجمعة، دعماً للقوات الأفغانية في ولاية قندهار، واستهدفت الغارات معدات للحركة استولت عليها في وقت سابق، وفق ما كشف عدد من مسؤولي البنتاغون.


ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، بأنّ الجيش الأميركي نفّذ ما يقرب من ست أو سبع ضربات في الأيام الثلاثين الماضية، مشيراً إلى أن معظمها تم باستخدام طائرات بدون طيار.


في حين، قال مسؤول آخر في وزارة الدفاع إن الولايات المتحدة شنت في السابق ضربات لدعم القوات الأفغانية على أساس أكثر تواتراً، موضحاً أنّ ثلاثاً من الضربات الأربع الأخيرة التي نفذتها القوات الأميركية خلال الأيام الماضية، استهدفت معدات تم الاستيلاء عليها من قبل طالبان.



تشمل معدات أميركية نقلت إلى القوات الأفغانية واستولت عليها طالبان بعد ذلك أثناء تقدمها في جميع أنحاء البلاد.


اقرأ أيضاً: طالبان تؤكد أنها لن تشن عمليات جديدة خلال الأضحى

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، أعلن السكرتير الصحافي للبنتاغون جون كيربي في مؤتمر صحافي، أن الضربات الجوية جاءت لدعم قوات الدفاع الوطني الأفغانية، مشيراً إلى أنه لا يستطيع الخوض في التفاصيل الفنية لتلك الضربات.


يذكر أن الجيش الأميركي احتفظ بسلطة تنفيذ ضربات لدعم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية خلال المراحل الأخيرة من انسحاب قواته، لكن وتيرة هذه الضربات تراجعت في الأسابيع الأخيرة، وفق "سي أن أن".


ومنذ أوائل مايو الماضي، شنّت طالبان هجوماً شاملاً على القوات الأفغانية، مستغلة بدء انسحاب القوات الأجنبيّة الذي من المقرّر أن يكتمل بحلول نهاية أغسطس، وقد سيطرت الحركة على بعض المناطق الريفيّة، خصوصاً في شمال أفغانستان وغربها، بعيداً عن معاقلها التقليدية في الجنوب.


ليفانت نيوز_ سي إن إن

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!