الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دريد لحام يحدث ضجة كبيرة: أخاف من المخابرات أكثر من الله
دريد لحام (الصفحة الرسمية - فيسبوك)
أثارت تصريحات الفنان السوري "دريد لحام" ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً، أثناء حضوره مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37 في مصر، حيث قال "أنا أخاف من المخابرات أكثر من الله".

نشر موقع "القاهرة 24" تسجيلاً مصوراً للقاء لحام أثناء ندوة تكريمه التي عقدت بمهرجان الإسكندرية السينمائي.

وأثناء حديث "لحام" عن العلاقة بالذات الإلهية، حكى قصة تتعلّق بوصوله للحب والإيمان عبر موقف تعرض له مع حفيده، عندما أتى الرعد، وشعر حفيده بالخوف من الصوت، فقرر الحديث مع الله بقوله: يا رب أنا بحبك لماذا تخيفني؟.

وتابع الفنان السوري، إنّ "أساس علاقة العبد بالله هي الحب، فلماذا نخلطها بالخوف ونقول للأطفال إن من يخطئ سوف يعاقب؟". لافتاً أنه "إذا كانت المسألة مسألة خوف، فأنا أخاف من المخابرات أكثر من الله".

ومنح مهرجان الإسكندرية السينمائي "دريد لحام" وسام عروس البحر المتوسط، تقديراً لدوره في بناء الحركة السينمائية العربية، ولعطائه ومجهوده الكبيرين.



اقرأ المزيد: معرض حرق على الخشب لـ”غروب الحموي” في السلمية

يشار إلى أنّ "دريد لحام" يعتبر من أشهر الممثلين السوريين المؤيدين للنظام السوري، وأحد المقربين من النظام الإيراني، إذ سبق وأن خاطب المرشد الإيراني "علي خامنئي"، بعبارات لافتة، قال فيها: "في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبّى".

اقرأ المزيد: ماجدة الرومي في افتتاح مهرجان جرش.. إغماء وعودة لاستكمال الغناء

 

وكان اللحام قد كشف في تصريحات سابقة لوكالة "مهر" الإيرانية، عن دعم رئيس النظام الراحل "حافظ الأسد" له، على اعتبار أنّ المسرحيات التي كان يقدمها "ذات السقف المرتفع"، على حدّ قوله.

ليفانت - القاهرة 24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!