الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • درعا.. مقتل 5 بينهم طفل بعملية استهدفت الأمين الأسبق لحزب البعث

درعا.. مقتل 5 بينهم طفل بعملية استهدفت الأمين الأسبق لحزب البعث
درعا.. محاولات اغتيال/ المرصد السوري

قٌتل 5 أشخاص بينهم طفل والأمين السابق لفرع درعا لحزب البعث ومدير دائرة الزراعة بالصنمين إضافة لإصابة امرأتين بجروح خطيرة، نتيجة استهدافهم بالرصاص من قبل مجموعة مسلحة، على أحد المنازل بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وذكر موقع أحرار حوران أن العملية التي استهدفت كمال العتمة، الأمين السابق لفرع درعا لحزب البعث، أسفرت عن مقتل أربعة من أقاربه، المهندس خالد العتمة، ومحمود العتمة، وأحمد اسماعيل العتمة، والشاب زكريا أحمد العتمة، وإصابة زوجة كمال العتمة بجروح متوسطة، كذلك أصيبت جراء الحادثة خولة العتمة والدة محمود الذي لقي حتفه على الفور. 

ووفق إحصائيات المرصد، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني،267 استهدافاً جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 222 شخص، هم: 112 من المدنيين بينهم سيدتين و5 أطفال، و88 من العسكريين تابعين للنظام والمتعاونين مع الأجهزة الأمنية وعناصر "التسويات".

اقرأ أيضاً: إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة في درعا

إضافة إلى 11 من المقاتلين السابقين ممن أجروا "تسويات" ولم ينضموا لأي جهة عسكرية بعدها، وعنصر سابق بتنظيم "الدولة الإسلامية" و7 مجهولي الهوية و3 عناصر من الفيلق الخامس والمسلحين الموالين لروسيا.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!