الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
درعا : اختطاف ضابطين للنظام واغتيال عنصر أمن
درعا : اختطاف ضابطين للنظام واغتيال عنصر أمن

عادت درعا لتشهد حراكِ حيث أننا نشاهد في كل يوم تخرج مظاهرات ليلية تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون قوات النظام, بالإضافة إلى علمبات اغتيال تتم سواء لعناصر التسوي أو لضباط في صفوف قوات النظام . 


أفادت مصادر محلية, إن مسلحين مجهولين في بلدة اليادودة غرب درعا، تمكنوا من اختطاف ضابطين برتبة ملازم أول عرف أسمائم الأول “علي بدران” و الثاني ”علي إحسان” المنحدران من محافظة اللاذقية.


وأضاف المصدر, أن عملية الاختطاف جرت بعد مهاجمة نقطة عسكرية تُسمى “مقر الصوامع”، مضيفاً انه حتى الآن لم يُعرف مصير الضابطين التابعين للفرقة الرابعة التي يقودها شقيق رئيس النظام ماهر الأسد.


وتقول المصادر, أن عملية الاختطاف جرت من قبل مسلحين في بلدة اليادودة، ردًا على اعتقال أقارب لهم من صفوف التسوية المنضمين لـ”الفرقة الرابعة” بعد توجيه اتهامات لهم بمحاولة اغتيال ضابط في المنطقة.


وفي وقت سابق اغتال مسلحون مجهولون " ناصر المتوالي " في مدينة طفس، في 19 من الشهر ذاته، وهو متهم بالتعامل مع “حزب الله ” اللبناني، وتبعه في اليوم التالي اغتيال حمدي الزعبي من بلدة اليادودة وهو متهم بالعمل مع الأمن العسكري.


يذكر أن قوات النظام السوري بدعم روسي سيطرت على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز 2018، بموجب اتفاق “التسوية”، بعد أيام من قصف وتعزيزات عسكرية أجبرت المعارضة على المغادرة إلى الشمال السوري.


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!