الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • دراسة: تناول البابونج بانتظام يساعد على الحماية من أمراض خطيرة

دراسة: تناول البابونج بانتظام يساعد على الحماية من أمراض خطيرة
" البابونج "

أفصحت دراسة طبية بريطانية، أن تناول شراب البابونج الساخن بانتظام يساهم في الحماية من كثير من الأمراض الخطيرة، وبالتالي يؤدي إلى إطالة العمر.

وأتى في الدراسة التي قامت بها "اللجنة الاستشارية الطبية للشاي"، أن الطريق إلى طول العمر محفوف بالمخاطر، وأن الأمراض المزمنة كامنة في كل زاوية، منبهةً من أن الخطر الأكبر هو أمراض القلب والشرايين التي تعدّ السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم، وفق صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

اقرأ أيضاً: أفضل علاج في فصل الشتاء " البابونج "

كذلك ذكرت إنه "مع ذلك يمكنك بناء حاجز ضد أمراض القلب عن طريق اتخاذ قرارات غذائية صحية، ومن أهم هذه القرارات هو تناول شراب البابونج، وهو شاي عشبي شهير مصنوع من أزهار البابونج الأصلية".

وأردفت أن "المراجعة البحثية الجديدة وجدت أن البابونج يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التي تعد من أخطر الأمراض، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة"، مبينةً أن "هذا الشراب يمكن أن يقلل بشكل كبير من الكوليسترول، ويساعد على تحسين مستويات الجلوكوز والأنسولين والدهون في الدم".

وتابعت أن ذلك مهم جداً كون ارتفاع مستويات الكوليسترول والجلوكوز هما نذير لأمراض القلب، موضحة أن المراجعة تضمنت تقييم ثلاثة أنواع من شاي الأعشاب، وهي البابونج وشراب الورد الساخن والنعناع.

ونوّه الدكتور جيل جينكينز المشارك في الدراسة بأن "النتائج الإجمالية من مراجعة التجارب وجدت أن البابونج يمكن أن يعالج قلة النوم والقلق، ويمكن أن يحسن بشكل غير مباشر وظائف المخ على الرغم من أن التأثير الفوري للبابونج هو التهدئة دون أي تأثير على الذاكرة".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!