الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة: 30% من الناس سيعملون عن بُعد حتى بعد انتهاء الجائحة

دراسة: 30% من الناس سيعملون عن بُعد حتى بعد انتهاء الجائحة
زوم 1

كشفت دراسة حديثة أنّ 30% من سكان الأرض سيعملون عن بعد حتى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجدّ. الجائحة


نقل موقع "سي إن بي سي" (CNBC)، عن "كيلي ستيكيلبيرغ"، المديرة المالية لشركة زوم "Zoom"، أنّ "الشركة تشجع موظفيها على إجراء بعض المكالمات أثناء المشي وتقليل الاجتماعات المجدولة قليلاً؛ لمنع الإرهاق الذي يسببه العمل عن بعد".


وبحسب دراسة، فإنّ 30% من الناس سيعملون عن بُعد حتى بعد انتهاء وباء فيروس كورونا، وأنّ منصة "زوم" الشهيرة لاجتماعات الفيديو، تدرك جيداً المشاكل التي يمكن أن يتسبب بها العمل من المنزل بالنسبة للموظفين، وقدمت الشركة، الرائدة في مجال عقد المؤتمرات عبر الفيديو أثناء الوباء، نظرة حول كيفية منع الإرهاق بين موظفيها.


وأضافت "ستيكلبيرغ": "نحن نتفهم بالتأكيد أنّ الوجود على الفيديو طوال اليوم يمكن أن يمثّل تحدّياً".



وتابعت: "نقضي الكثير من الوقت في العمل مع موظفينا الداخليين لمساعدتهم على فهم كيفية التحسين، وأخذ قسط من الراحة خلال اليوم".


وأشارت إلى أنّ إحدى الطرق للحصول على هذه الراحة يمكن أن يشمل إجراء مكالمة أو اجتماع واحد يومياً أثناء المشي في الهواء الطلق، أو تحديد الاجتماعات لمدة 25 دقيقة أو 55 دقيقة، بدلاً من 30 دقيقة أو ساعة.


اقرأ: سامسونغ تخطط لطرح هاتف قابل للطي المزدوج


ومع بدء تفشّي فيروس كورونا، منذ حوالي أكثر من سنة، ازدهرت أعمال منصّة "زوم"، وانطلقت أسهمها، حيث ارتفعت بنحو 400% في 2020.


اقرا المزيد: فيسبوك تحظر مجموعات قرصنة هدفها التجسس على الإيغور


ومع ذلك، في 2021 عانت الأسهم، حيث ضغطت عوائد السندات المتزايدة على الشركات ذات النمو المرتفع، وتناوب المستثمرون على الأسهم التي ستستفيد من إعادة فتح اقتصادي قوي؛ مما تسبب في تراجع أسهم زوم بنحو 6.6%، منذ بداية العام حتى اللحظة. الجائحة


ليفانت - مواقع إلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!