الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة: نتائج عملية حول فوائد القهوة
القهوة

أظهرت نتائج عملية أنّ القهوة تساهم في تعزيز أداء الطلاب الذين يشربونها بانتظام كل صباح خلال فترة الامتحانات، وفقاً لموقع "24".


وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون على طلاب في المرحلة الجامعية، أنّ الطلاب الذين يشربون القهوة خلال فترة بعد الظهر، لم يشعروا بذات التحسن في الأداء.


إلا أنّ أخصائية التغذية "تامار صامويلز"، أكدت أنّ الشخص يشعر باليقظة والتركيز خلال مدة تمتد من ساعة إلى ست ساعات بعد تناول القهوة، سواء أكان ذلك في الصباح أم بعد الظهر.



خوارزمية تخبرك بأفضل وقت لشرب القهوة



اقرأ: علاج جديد لـ “كوفيد-19″…منح ترخيص لعقار “سوتروفيماب”


وأشارت أنه لا وجود لأبحاث حاسمة في مسألة توقيت تناول القهوة، واعتبرت أن عوامل عديدة منها العمر والعرق والثقافة تؤثر كلها على الوقت الأمثل لشرب القهوة بهدف تحسين الأداء الوظيفي للذهن.


ووجهت صامويلز نصائح للأشخاص الذين يمتلكون حساسية مفرطة لتأثيرات الكافيين بالحد من استهلاك القهوة في الصباح، وذلك لمنع اضطرابات النوم والقلق وسرعة ضربات القلب والأعراض الأخرى الناتجة عن الإفراط في تناول مادة الكافيين.



اقرأ المزيد: الصحة العالمية ترصد السلالة المتحوّرة الهندية في 53 منطقة


يذكر أنّ القهوة تحتوي على الكافيين، الذى يقلل من كثرة تناول الطعام، كما تزيد من القدرة على ممارسة الرياضة مما يساهم في التخلص من الوزن الزائد، وتقلل السيلوليت بالجسم، إضافة إلى أنها تساعد بشكل كبير في حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال فترة الهضم.



ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!