الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
دراسة تُبيّن مَن هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا
دراسة تُبين منْ همّ الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

مع تفشّي مرض "فيروس كورونا" سارع علماء الطبّ إلى إيجاد علاج فعال لمواجهة هذا المرض، وحاول الأطباء إرسال رسائل مطمئنة لشعوب العالم، بأنهم يحاولون جاهدين لإيجاد دواء لإيقاف هذا الفيروس القاتل الذي فتك الناس . بكورونا


ومن خلال هذا بيّن الأطباء من هم الناس الأكثر عرضة للمرض من أجل توخّي الحذر، وهم الأشخاص الذين يعانون أمراضاً تسبّب ضيق التنفس أو مشاكل في الرئتين، لديهم مخاطر الإصابة بحالات حادة من عدوى الفيروس.


وكشفت الدراسة، إلى أنّ ضيق التنفس هو العرض الوحيد للفيروس الذي يرتبط بشكل كبير بالحالات الشديدة وباحتياج المرضى إلى دخول وحدات العناية المركزة.



وتشير الدراسات، إنّ خطر حدوث مضاعفات إضافية لدى المصابين بـ"كوفيد 19" لا يرتبط بجميع الحالات الصحية الأخرى، بحسب مانشره موقع "ميد أركايف" المختص للدراسات العلمية .


قرأ المزيد : الحجز الصّحيّ ليس بالسّجن كما نعتقد


وأوضحت الدّراسة، إنّ الحالة المعروفة باسم الانسداد الرئوي المزمن، وهو مرض يسبب مشاكل في التنفس على الأمد الطويل، هي أكبر عامل من عوامل خطر الإصابة بحالة حادة من كورونا بين المرضى الذين يدخلون المستشفيات. بكورونا


إقرأ أيضاً :“اليوسفي” أفضل العلاجات لأمراض الشّتاء


وأصيب بالفيروس الجديد أكثر من 200 ألف شخص فضلاً عن أكثر من 9 آلاف حالة وفاة حول العالم، وإن أغلب الإصابات تركزت في إيطاليا واستراليا وفرنسا وألمانيا وإيران.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!