الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة تكشف أسباب تناول الرجال اللحوم أكثر من النساء

دراسة تكشف أسباب تناول الرجال اللحوم أكثر من النساء
دراسة "تكشف أسباب تناول الرجال اللحوم أكثر من النساء"

نلاحظ كثيراً ميول الرجال أكثر من النساء لتناول اللحوم، وعلى هذا كشفت دراسة حديثة عن سبب تفضيل الرجال مختلف أنواع اللحوم أكثر من النساء، وهذا لأنّها تجعلهم يشعرون بمزيد من "الرجولة والذكورة".


ووفق ماقالت الصحف البريطانية، فإنّ الرجال يحبون تناول اللحوم أكثر من النساء لأنهم يشعرون أنها تساهم في "تفعيل وتأكيد هويتهم الذكورية".


وأجرت جامعة كاليفورنيا، في لوس أنجلوس، اختباراً  شارك فيه 1700 من الشبان والشابات الأميركيين لمعرفة لماذا يميل الرجال أكثر من النساء لتناول اللحوم.



في ظل غياب الرقابة.. انتشار ظاهرة بيع اللحوم المجهولة في دمشق


ولاحظ الباحثون أنّه على عكس النساء كلما شعر الرجال بأنّهم مضطرون إلى اتباع "المفاهيم التقليدية للذكورة"، زادت كمية لحوم البقر والدجاج التي يميلون إلى تناولها.


وقال المسؤولون عن الدراسة، إن النتائج قد تساهم في "إثراء الجهود المستقبلية لتشجيع المستهلكين على التحوّل إلى أنظمة غذائية خالية من اللحوم، أكثر استدامة وصديقة للبيئة".



اقرأ: الصحة الإسرائيلية تشكّك في فعالية “فايزر” أمام “دلتا”


وكما أشار عالم النفس "دانييل روزنفيلد"، أنه "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنّ تغيير تصورات الرجال بشأن المفاهيم التقليدية للجنسين بعيداً عن الذكورة والرجولة، يمكن أن يؤدي إلى تقليل استهلاكهم للحوم البقر والدجاج".



اقرأ المزيد: أعراض «كورونا» لدى الحاصلين على جرعتين من اللقاح


وأنهى حديثه: "هذا أمر واعد فيما يخصّ لحوم البقر، على اعتبار أنّ إنتاج لحوم البقر يشكل تهديداً بيئياً أكبر بكثير من الأشكال الأخرى لإنتاج اللحوم".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!