الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة: الفطر علاج سحري لمرضى الاكتئاب
tbl_articles_article_15228_2857bec2bbc-ae3d-4fef-8d2f-b5b0eef8df6e

توصّل باحثون إلى أنّه يمكن تخفيف أعراض الاكتئاب باستخدام "الفطر" الذي يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، وفيتامين د، والنياسين، والرايبوفلافين، والبوتاسيوم، والسيلينيوم.


وأجرى باحثون بريطانيون الدراسة للكشف بين الإمكانات العلاجية لمادة "سيلوسيبين" الموجودة في الفطر، على 59 شخصاً يعانون اكتئاباً متوسطاً ​​إلى شديد، وذلك على مدار 6 أسابيع.


وتبين أنّه رغم انخفاض درجات الاكتئاب لدى من تناولوا المادة والدواء، فإنّ الانخفاض كان بسرعة وحجم أكبر لدى أولئك الذين تناولوا "سيلوسيبين" الموجودة في الفطر.




وعلى الرغم من ذلك، حذّر الباحثون من أنّ المقارنة الرئيسة بين "سيلوسيبين" ومضاد الاكتئاب "إسكيتالوبرام"، لم تكن ذات دلالة إحصائية، الأمر الذي يستدعي إجراء تجارب على عدد أكبر من المرضى ولفترة أطول، للتحقق ما إذا كان المركب الفطري يمكن أن يكون أفضل أو أكثر فاعلية من مضادات الاكتئاب المعروفة.


اقرأ: الصين تعترف بضعف فعاليّة لقاحها


وقال الدكتور "روبن كارهارت هاريس"، رئيس مركز أبحاث التخدير في إمبريال كوليدج لندن، الذي قاد الدراسة: "تتمثل أهمية هذه الدراسة في تعريف الناس بأنّ علاج السيلوسيبين يمكن أن يكون أفضل من أدوية أكثر شيوعاً مضادة للاكتئاب"، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل".


فيما قال البروفيسور ديفيد نات، المختصّ في علم الأدوية النفسية والعصبية في إمبريال كوليدج لندن: "يتراكم التأثير خلال حوالي 30 إلى 40 دقيقة، وبعد ذلك، بالنسبة لمعظم الناس، يمتد تأثير المادة لحوالي 3 إلى 4 ساعات".


اقرأ المزيد: تقنية جديدة استخدمت في لقاح كورونا قد تسهم في علاج السرطان


وأظهرت نتائج الدراسة، أنّ الأشخاص الذين عولجوا بالسيلوسيبين، كان لديهم القدرة على الشعور بالمتعة والتعبير عن المشاعر، وانخفاضاً أكبر في القلق والتفكير في الانتحار، وزيادة مشاعر الرفاهية، وذلك وفقاً لمجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين".


ليفانت - سكاي نيوز

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!