الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة: العمل بالورديات الليلية مرتبط بأمراض القلب
أمراض القلب والأوعية الدموية
لا يؤدي العمل الليلي إلى تعطيل جدول نومك فحسب، بل قد يزيد أيضاً من خطر الإصابة باضطرابات بالقلب أو ما يسمى الرجفان الأذيني (AFib)، بالإضافة إلى أمراض القلب التاجية.

في دراسة حديثة شملت 283،657 شخصاً في المملكة المتحدة، وجد الباحثون أن النوبات الليلية التي تعمل عادة كانت مرتبطة بزيادة خطر AFib بنسبة 12 ٪ ، مقارنة بالعاملين في النهار. ارتفع الخطر إلى 18٪ للأشخاص الذين يعملون في نوبات ليلية لمدة 10 سنوات أو أكثر، و 22٪ إذا كانوا يعملون بمتوسط ثلاث إلى ثمان نوبات ليلية في الشهر.

وأظهرت النتائج أيضاً أن العمل في النوبة الليلية لمدة 10 سنوات أو أكثر كان مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 37٪ ، مقارنةً بالعاملين في النهار.

ما هو أكثر من ذلك، أظهرت الدراسة أن عمال المناوبة الليلية الذين أفادوا بممارسة 150 دقيقة أسبوعياً من النشاط البدني المعتدل أو 75 دقيقة أو أكثر من النشاط القوي، أو مزيج من الاثنين، كان لديهم خطر أقل للإصابة بالرجفان الأذيني مقارنةً بالأشخاص الأقل نشاطًا. وعُزّزت هذه النتائج الأدلة على أن التمارين مفيدة لصحة القلب.



نُشرت هذه الدراسة في المجلة الأوروبية للقلب وهي أول دراسة تفحص العلاقة بين النوبات الليلية و AFib، وهو إيقاع غير طبيعي للقلب يمكن أن يجعل السكتات الدماغية أكثر احتمالاً. بالنظر إلى النتائج، يأمل الباحثون أن تؤثر الدراسة على الإرشادات المستقبلية حول وتيرة ومدة عمل النوبات الليلية.

قال لو كي، العضو المنتدب بكلية الصحة العامة والطب الاستوائي بجامعة تولين في نيو أورلينز، أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة: "هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات القائمة على الملاحظة في مجموعات سكانية مختلفة". "بالإضافة إلى ذلك، يمكن تصميم التجارب السريرية لاختبار ما إذا كانت تعديلات العمل بنظام الورديات قد تغير الحالة الصحية".

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة للتخلّص من التوتر والقلق

وأفاد راكيش جوبيناثانير، مدير مختبرات الفسيولوجيا الكهربية للقلب في معهد كانساس سيتي لإيقاع القلب بأن: "العمل في النوبات الليلية المنتظمة طويلة الأجل ليس أسلوب حياة صحياً ... البشر غير مبرمجين للقيام بذلك بانتظام وعلى المدى الطويل". "تُظهر هذه الدراسة أن الزيادة التدريجية في عبء العمل في النوبات الليلية يرتبط بارتفاع معدل الإصابة بالرجفان الأذيني ومخاطر القلب والأوعية الدموية".

ليفانت نيوز_ WEB MD

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!