الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • داود أوغلو: أردوغان يتستر على الكارثة الاقتصادية باستغلال القيم الدينية

داود أوغلو: أردوغان يتستر على الكارثة الاقتصادية باستغلال القيم الدينية
داوود أوغلو

شجب أحمد داود أوغلو رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، ما سمّاه "سياسة العناد التي يطبقها الجهلة في شؤون الاقتصاد التي تقف وراء أزمة العملة في تركيا".

وصوّب أوغلو سهام انتقاده إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معداً أن "سياسة أردوغان تنقل الثروة من خزينة الدولة للأقوياء على حساب الضعفاء".

اقرأ أيضاً: تركيا تجمد أرصدة 770 شخصاً ومؤسسة

واعتبر أن حكومة أردوغان "تحاول التستر على الكارثة الاقتصادية باستغلال قيمنا الدينية" متحدثاً إلى الحزب الحاكم (حزب العدالة والتنمية الإخواني) بالقول إن "ما تفعلونه من إجراءات اقتصادية ليست هبة بل استغلال للدين".

وكشفت تقديرات لمتعاملين أن تدخل الدولة في سوق الصرف كلف البنك المركزي أكثر من 8 مليارات دولار الأسبوع الماضي، بغية إنقاذ الليرة التي سقطت إلى سعر متدنٍ أمام الدولار وصل إلى 18.4 ليرة لكل دولار، عقب شهور من التراجع نتيجة الخفض الشديد لأسعار الفائدة ومخاوف بخصوص زيادة شديدة في التضخم.

أردوغان يطلب من البرلمان تمديد العمليات العسكرية في سوريا والعراق

وعقب التهاوي المزمن، عكست الليرة اتجاهها ليكون الأسبوع الماضي أقوى أسبوع لها على الإطلاق، إذ ازدادت أكثر من 50% عقب تدخلات مدعومة من الدولة في السوق، تقدر بمليارات الدولارات، وتعهد من الحكومة بتغطية خسائر النقد الأجنبي على بعض الودائع.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!