الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
داعش يظهر في السودان.. ويودي بحياة 5 من أفراد الأمن
احتجاجات السودان \ أرشيفية

كشف "جهاز المخابرات العامة" في السودان، عن زيادة حصيلة ضحايا المواجهة مع خلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، إلى خمسة أفراد من ضمنهم ضابطان.


وذكر المكتب الإعلامي للجهاز عبر بيان على منصة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، إن ثلاثة من ضباط الصف وضابطين اثنين قتلا، وأصيب ضابط بجروح، في عملية نفذها الجهاز صباح الثلاثاء للقبض على مجموعة تتبع تنظيم "داعش" في أحياء جبرة مربعي 18 و14، والأزهري مربع 14.


اقرأ أيضاً: شرق السودان.. استئناف صادرات النفط ومهلة قصيرة للرد على مقترحات الخرطوم

وبيّن الجهاز أن العملية التي نفذتها قوة مختصة منه، بتنفيذ المداهمة للمواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون، "أسفرت عن القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة".


https://www.facebook.com/GISsudani/posts/377416760598468


وأردف أن المجموعة الإرهابية في جبرة، أطلقت النار على القوة المنفذة، مما أسفر عنه مقتل خمسة منها، قبل أن يلوذ أفراد المجموعة المكونة من 4 إرهابيين أجانب بالفرار، ونوّه الجهاز إلى أن مطاردة الفارين ما زالت متواصلة.


هذا وكانت قد وأعلنت السلطات السودانية الثلاثاء\الواحد والعشرين من سبتمبر، عن إحباط محاولة انقلاب على السلطة واعتقال جميع المتورطين فيها، مشيرة إلى أنهم مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام السابق، فيما أصدر الجيش بياناً أكد فيه فشل محاولة الانقلاب مشيراً إلى اعتقال المتورطين.


علم-السودان

وقد قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في الرابع والعشرين من سبتمبر، إن أي محاولة من جانب أطراف عسكرية لتقويض الإعلان الدستوري بالسودان، سيكون لها عواقب خطيرة على العلاقات الأمريكية السودانية.


وأفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي بأن المبعوث الأمريكي إلى القرن الإفريقي جيفري فيلتمان سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم للتأكيد على دعم واشنطن للخرطوم بعد محاولة الانقلاب الفاشلة هناك مؤخرا.


وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق محاولة الانقلاب في السودان، ودعت إلى تقديم المسؤولين عن المحاولة الانقلابية للعدالة، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة تحذر من أن مثل هذه الأعمال قد تعرض العلاقات بين البلدين للخطر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!