الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
داعش يتبنى هجوم قرية الهواشة شرق العراق
العراق.. داعش/ أرشيفية
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية  " داعش"، يوم أمسِ الأربعاء في حساب له على تطبيق تليجرام مسؤوليته عن هجوم استهدف قرية في محافظة ديالى بشرق العراق يوم الثلاثاء وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

استهدف الهجوم قرية الهواشة القريبة من بلدة المقدادية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أن عناصر تابعة لتنظيم داعش قتلوا 11 شخصاً بينهم امرأة، يوم الثلاثاء، في هجوم على قرية بمحافظة ديالى شرق البلاد.

وأضافت القيادة في بيان أن الهجوم الذي استهدف المدنيين العزل بقرية الهواشة القريبة من بلدة المقدادية أسفر عن إصابة عدد آخر.

لم تتضح على الفور ملابسات الهجوم، لكن مسؤولين أمنيين اثنين أبلغا أسوشيتد برس أن مقاتلي داعش خطفوا قرويين في وقت سابق، ثم داهموا القرية لاحقاً عندما لم تلب مطالبهم بالحصول على فدية للإفراج عن الرهائن.

العراق/ داعش/ أرشيفية

فيما أفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن مصدرين أمنيين أنّ الهجوم استهدف الهجوم قرية الرشاد في ديالى، وأسفر عن “مقتل 11 شخصاً وإصابة 13 بجروح.

وذكر مصدر أمني آخر أن من بين الضحايا مدنيين، موضحاً أيضاً أنه من بين أبناء القرية التي تعرضت للهجوم بأسلحة متوسطة، العديد من المنتسبين إلى القوات الأمنية.

اقرأ أيضاً: مقتل 11 شخصاً في هجوم لداعش شرق العراق

حسب المصدرين الأمنيين، فإن غالبية سكان القرية هم من عشيرة بني تميم التي ينتمي إليها محافظ ديالى. وأُرسلت تعزيزات عسكرية لمكان الحادث وأُطلقت عملية تمشيط، وفق المصدر الأمني الأول.

أعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم الدولة الإسلامية بعد طرد الجهاديين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في العام 2014، فيما قتل زعيمه في العام 2019.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!