الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
داعشيتان تصلان بلجيكا من تركيا
داعشيتان تصلان بلجيكا من تركيا

كشف مكتب الإدعاء العام الفدرالي في بلجيكا، أن شقيقتين متشددتين جرى ترحيلهما، الجمعة، من تركيا باتجاه بلجيكا، ووصلتا إلى مطار بروكسل، بداية المساء، وأوضح البيان، أن المُرحلتين اللتين تبلغان من العمر 24 و31 عاماً، مدانتان غيابياً بالسجن خمس سنوات "لمشاركتهما في نشاطات جماعة إرهابية"، وأضاف أنه تم "نقلهما إلى سجن لتقضيا عقوبتيهما".


وأمام المتشددتين، 14 يوماُ للطعن في الحكم، وفق المتحدث باسم الادعاء العام، اريك فان دويسه، فيما كانت الشقيقة الصغرى، واسمها فاطمة بن مزيان، قد تمكنت من أن تلوذ بالفرار من مخيم عين عيسى الذي كان خاصعاً لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، مستفيدة من الفوضى التي خلفها الهجوم العسكري التركي في المنطقة.


وجرى توقيف فاطمة، مطلع نوفمبر، في مدينة كلس التركية المجاورة للحدود مع سوريا. وقالت صحيفتا "دي مورغن" و"هت لاتستي نيوز" إنها نجحت في عبور تلك الحدود بمساعدة مهربين.


وكانت فاطمة قد أدينت في 18 مايو 2015، بالسجن خمس سنوات من قبل محكمة في مدينة أنتويرب، شمالي البلد الأوروبي، وبالطريقة ذاتها، تمكنت شقيقتها رحمة بن مزيان من الفرار من المخيم، حيث كانت محتجزة، وفق مصدر مطلع على الملف، وهي التي حكم عليها في 27 يونيو 2019، في مدينة أنتويرب بالسجن خمس سنوات.


وأشار الإدعاء العام أن الشقيقتين "وصلتا إلى مطار بروكسل" في "رحلة عادية (...) ورافقهما عناصر شرطة"، وأضاف أن "النقل لم يتم بالاستناد إلى آلية التسليم القضائي"، فيما كان 800 شخص، قد تمكن من الفرار من مخيم عين عيسى عقب العملية التركية التي أطلقت في 9 أكتوبر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!