الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خوفاً من كورونا..السلطات الأمريكية تفرج عن مساجين

خوفاً من كورونا..السلطات الأمريكية تفرج عن مساجين
خوفاً من كورونا..السلطات الأمريكية تفرج عن مساجين

نشر موقع بي بي سي عربي، خبراً مفاده أنّ السلطات المسؤولة عن سجون أمريكية قرّرت الإفراج عن نزلاء بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا داخلها.


حيث تشير تقديرات إلى أن هناك أكثر من 9400 إصابة بفيروس "كوفيد-19"، بالإضافة إلى 152 حالة وفاة في الولايات المتحدة حتى الآن. السلطات الأمريكية


وأوضح عمدة نيويورك الأربعاء إن المدينة ستطلق سراح سجناء "معرضين للخطر" بعد أيام من الإفراج عن مئات السجناء في لوس أنجليس وكليفلاند.


اقرأ المزيد: تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” في أمريكا اللاتينية


وبحسب المصدر، فقد قال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو الأربعاء، إن مسؤولي المدينة سيحددون هذا الأسبوع من هم الأفراد الذين سيفرج عنهم، بما في ذلك الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم بسبب ارتكاب جرائم بسيطة والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة ممّن يعانون من مشاكل صحية.


جاء هذا الإعلان بعد ساعات من كشف إصابة حارس وسجين بفيروس كورونا في سجن جزيرة ريكرز، حيث يوجد منتج هوليود السابق هارفي واينستين المدان بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.


اقرأ المزيد: الفيفا: مواعيد جديدة لكأس أوروبا ولكوبا أمريكا


في السياق ذاته، قال مسؤول إن واينستين سينقل إلى سجن في ولاية أخرى معقباً على ذلك بالقول: "وأظهرت اختبارات أجريت في سجون أخرى في نيويورك إصابات بين السجناء كما توفيّ أحد موظفي قسم الإصلاحيات في الولاية".


فيما يقول مناصرو الإصلاح في السجون إن النزلاء يواجهون مخاطر فريدة من نوعها بسبب نقص النظافة في الزنزانات وفي الممرات المكتظّة. ولا يستطيع الأشخاص المقيدين تغطية أفواههم عند الحاجة إلى السعال أو العطس، وغالبًا لا يتوافر الصابون، ويعتبر معقم اليدين بمثابة بضاعة مهرّبة بسبب ما يحتويه من كحول.  السلطات الأمريكية


كما تشير تقديرات إلى أنه يوجد نحو 2.3 مليون شخص خلف القضبان في سجون أمريكية، وقد طالب بعض المدانين البارزين بالإفراج المبكر بسبب مخاوف من فيروس كورونا.


ليفانت- بي بي سي عربي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!