الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خلايا نائمة لداعش تستهدف عناصر للشرطة في كركوك

خلايا نائمة لداعش تستهدف عناصر للشرطة في كركوك
خلايا نائمة لداعش تستهدف عناصر للشرطة في كركوك

أعلنت الجهات الأمنية في محافظة كركوك، في العراق، إصابة خمسة من عناصر الشرطة العراقية، جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك شمالي البلاد.


وأعلن مصدر أمني عراقي أصابة خمسة عناصر بجروح مختلفة، نتيجة عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش الإرهابي في وادي زغيتون جنوبي كركوك، وذلك أثناء مرور سيارة للشرطة في المنطقة.


فيما أعلنت السلطات العراقية إلقاء القبض على ثلاثة قياديين بارزين في تنظيم داعش تسللوا إلى محافظة كركوك شمالي البلاد.


وأكد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق "رائد شاكر جودت" في بيان صحفي: "إن القوات العراقية تمكنت بناءاً على معلومات استخباراتية دقيقة من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر قيادية في داعش بعد تسللها إلى ناحية الرياض بكركوك".


وأشار في تصريحه: "تم خلال هذه العملية ضبط 3 بنادق كلاشنكوف وقنابل ومعدات تفجيرية أخرى كانت بحوزتهم"، مشيراً إلى أنه تم تسليم هذه العناصر إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معهم.


ومن جانب آخر، أفادت وزارة الدفاع العراقية بأنه جرى اعتقال مسؤول عسكري بارز في تنظيم داعش الإرهابي خلال عملية أمنية في قضاء الدوز وسط البلاد.


هذا وتشهد المدن العراقية في الفترات الأخيرة، وتحديداً في المناطق المتنازع عليها، انتشاراً لبعض الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وقيامهم بعمليات ضد المدنيين وقوى الأمن الداخلي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!