الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خلال 24 ساعة.. ثاني هجوم يطال قاعدة تركية بنينوى
العراق.. معسكر زيلكان التركي في الموصل/ أرشيفية

ذكر مسؤول محور قوات البيشمركة في شرق دجلة، أن استهدافاً جديداً طال معسكراً تركياً في ناحية زيلكان بمحافظة نينوى، والذي تعرض لهجوم ليل السبت، بقذيفتي كاتيوشا.

وأشار مسؤول محور قوات البيشمركة في شرق دجلة، سربست بابيري، لشبكة رووداو الإعلامية، الأحد، انه جرى استهداف المعسكر بست لثماني صواريخ كاتيوشا، مساء الأحد من جديد.

اقرأ أيضاً: هجوم صاروخي على معسكر "بعشيقة" التركي شمال العراق

ووفق بابيري فإن الصواريخ جرى توجيهها من قرية الدراويش في الموصل، ولم تعرف الأضرار الناجمة عن الهجوم حتى الآن، مضيفاً أن الصواريخ أصابت نقطة عسكرية تابعة للمعسكر، وأن القوات التركية ردت على الهجوم برشاشات "دوشكا".

من طرفه، قال آمر اللواء السابع بقوات البيشمركة العميد فقيه دولمري، لشبكة رووداو بان تركيا ردت على الهجوم بست قذائف، وذكر ان خمسة من صواريخ الكاتيوشا سقطت خارج القاعدة العسكرية، ولم يسفر عنها اي خسائر، منوهاً إلى أن تلك الصواريخ كانت موجة لضرب نقطة عسكرية في جبل بعشيقة، وليس لاستهداف معسكر زيلكان.

وتلك المرة الثانية التي يجري فيها استهداف المعسكر التركي في زيلكان خلال 24 ساعة، حيث تعرض المعسكر مساء السبت، إلى هجوم تبناه "لواء أحرار العراق" في وقت لاحق.

وشدد مدير ناحية زيلكان محمد امين غريب لشبكة رووداو الإعلامية، على أن الصواريخ لم تصل لحدود الناحية وسقطت قرب بعشيقة، فيما تعرض المعسكر التركي في ناحية زيلكان لأكثر من 10 هجمات خلال عام 2022، حيث كان قد انشئ عام 2015، ويقع على مرتفعات جبل مقلوب في سهل نينوى.

ليفانت-رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!