الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
خلال 24 ساعة.. اتهام روسي للنصرة بـ12 خرق
تركيا-تضم-جبهة-النصرة-إلى-تشكيل-الجيش-الوطني-السوري

وجّه مسؤول عسكري روسي، يوم الثلاثاء الاتهام للمليشيات المحسوبة على المعارضة السورية، بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في مناطق شمال غرب سوريا، مجموعة مرات خلال الـ24 ساعة الماضية.


وذكرت وكالة "سبوتينك" الروسية، إن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري "فاديم كوليت"، صرح خلال مؤتمر صحفي، "تم تسجيل 12 عملية إطلاق نار من مواقع تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في منطقة إدلب لخفض التصعيد".


اقرأ أيضاً: تجدد القصف بين قوات النظام والفصائل في إدلب

وأردف أن الخروقات دونت خلال الـ 24 ساعة الماضية، من ضمنها "11 في محافظة حلب وعملية قصف واحدة في محافظة اللاذقية".


ونوه المسؤول الروسي إلى أن المنطقة تمتثل لاتفاق لخفض التصعيد، التي تتضمن إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية.


كما عدّ المسؤول الروسي أن تلك المناطق هي المعقل الأخير لعناصر "هيئة تحرير الشام"، وجماعات مسلحة موالية لتركيا.




قصف صاروخي نفذته قوات النظام  على مناطق في ريف إدلب - المرصد السوري قصف صاروخي نفذته قوات النظام  على مناطق في ريف إدلب - المرصد السوري

وبالصدد، ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن الطائرات الحربية الروسية، دمرت 3 مقرات بما فيها من أسلحة وذخائر ومسلحين، خلال سلسلة من الغارات استهدفت مقرات تابعة للمسلحين (الأوزبك) في ريف إدلب الجنوبي.


وأشار لها مصدر ميداني إن "أجهزة الاستطلاع رصدت قيام مسلحين تابعين لتنظيم (كتيبة البخاري) التي ينضوي تحتها المسلحون الأوزبك، وآخرين صينيين في (الحزب الإسلامي التركستاني)، بنقل أسلحة وذخائر ليل أول أمس الاثنين إلى خطوط التماس في المنطقة، تحضيراً لهجوم منظم باتجاه أحد مواقع الجيش السوري بريف إدلب الجنوبي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!