الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خلال أيام.. الرئيس التونسي يتعهد بحكومة جديدة
قيس سعيّد

شدد الرئيس التونسي قيس سعيّد لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على أن حكومة جديدة ستتكون في غضون الأيام القادمة، قائلاً السبت، إن حواراً وطنياً سيبدأ قريباً لحل الأزمة في تونس، تبعاً للرئاسة الفرنسية.


أتى ذلك أثناء مناقشة ماكرون الوضع السياسي في تونس مع سعيّد، الذي كان قد كلف الأربعاء الماضي، السيدة نجلاء بودن، البالغة من العمر 63 عاماً، وهي غير المعروفة في المشهد السياسي، بتأليف حكومة جديدة عقب أكثر من شهرين من توليه السلطات، وإقالته رئيس الوزراء وتعليق أعمال البرلمان الذي يرأسه راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية.


اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي يدعو للتحقيق في مصادر تمويل الأحزاب

ومن المتوقع أن يكون فريق بودن الحكومي خالياً من التمثيل الحزبي، ويكون حضور المرأة والشباب فيه قوياً، علماً أنها المرة الأولى في تاريخ تونس، التي يجري فيها تعيين امرأة على رأس السلطة التنفيذية للقيام بإصلاحات على رأسها محاربة الفساد.


وبالسياق، تدعو حركة النهضة الإخوانية، وزعيمها راشد الغنوشي والأحزاب المتحالفة معها بمعاودة عمل البرلمان، ضمن تصعيد للأزمة السياسية في البلاد.


رئيسة الحكومة التونسية المكلّقة / نجلاء بولان/ الرئاسة التونسية - تويتر

ووفقاً لذلك التصعيد، يتحضر مؤيدو قرارات سعيّد للخروج الأحد، في مظاهرات مؤيدة لإجراءات الرئيس الاستثنائية، مطالبةً إياه بالمضي قدماً في القيام بإصلاحات سياسية تنهي 10 سنوات من الفوضى والصراعات السياسية وانتشار الفساد وتضع حداً للأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي غرقت فيها البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!