الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خامنئي يتّهم واشنطن بتصنيع كورونا ليناسب جينات الإيرانيين

خامنئي يتّهم واشنطن بتصنيع كورونا ليناسب جينات الإيرانيين
خامنئي

كرّر المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأحد اتهاماته للولايات المتحدة الامريكية بصناعة ونشر فيروس كورونا خاص بالجينات الإيرانية، مطالباً مواطني بلاده في الوقت ذاته بزيادة الإنجاب. خامنئي يتّهم واشنطن


واعتبر خامنئي في خطاب متلفز بمناسبة حلول عيد نوروز، بأن الإدارة الأميركية "أسوأ عدو لإيران"، مردفاً: "المسؤولون الأميركيون كاذبون وظالمون، وعديمو الرحمة وإرهابيون، وتجتمع فيهم جميع الصفات السيئة".


وأبدى خامنئي استغرابه من تقديم الولايات المتحدة ولعدة مرات عرضاً لمساعدة طهران في التغلّب على الفيروس، متهماً إياها بتصنيع فيروس كورونا.


إقرأ أيضاً: إصابات جديدة في عدة دول عربية.. وإجراءات لمواجهة فيروس كورونا


وأردف: "أنتم متهمون بتصنيع فيروس كورونا، وأنا على دراية بمدى صحة هذا الإدّعاء، لذا أي شخص يتحلّى بالمنطق لا يستطيع الوثوق بدواء ستقدمونه أنتم".


واستكمل: "يمكن لدوائكم أن يسبب استفحال المرض، والأطباء الذين سترسلونهم إلينا سيراقبون عن كثب التأثيرات الجانبية للسمّ الذي صنعوه، وكما يقولون إن جزءاً من الفيروس تم إنتاجه بما يتناسب مع المورث الجيني للإيرانيين". خامنئي يتّهم واشنطن


وفي المقابل، طالب خامنئي الإيرانيين بكثرة التناسل وزيادة عدد السكان لتقوية الدولة، وأعلنت إيران عن أول إصابة للفيروس على أراضيها في 19 فبراير/ شباط الماضي، وتحديداً في مدينة قم، أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية إصابة 20 ألفاً و610 شخص بالفيروس، ووفاة 1556 منهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!