الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
خاتم

تمكّن هارشيت بانسال، مؤسس شركة "ريناني جويلز" في ميروت بالهند، من تسجيل رقم قياسي من تصميمه المبهر في 21 ديسمبر /كانون الأول 2020، حسب ما ذكر موقع (سي إن إن).


وأطلق على الخاتم "مارغولد" اسم "خاتم الرخاء"، حيث يتميز بشريط دائري وبتصميم أزهار مزخرفة تكتمل بآلاف القطع من الألماس الطبيعي عيار 38.08 قيراط، وبحسب ما ذكرته موسوعة "غينيس"، يزن الخاتم ما يزيد قليلاً عن 165 غراماً، أو 5.8 أوقية.



اقرأ المزيد: السعودية تسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية


وبهذا السياق، قال بانسال في تصريحات لموسوعة "غينيس" إنّه استوحى أول إلهامه بتصميم خاتمه عام 2018. من رغبته في تحطيم الرّقم القياسي المرصع بالألماس، وذلك أثناء دراسته تصميم المجوهرات في سورات بالهند. وبعد عامين، أكملت شركته تصميم الخاتم في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.


 


وكان الصائغ هاريش بانسال، من ولاية أوتار براديش في شمال الهند، قد صرّح لوكالة فرانس برس إن الجوهرة “مريحة ويمكن حملها بسهولة”.

حيث رأى هذا “المشروع الحلم” النور قبل عامين حينما كان يدرس تصميم المجوهرات في مدينة سورات في غرب الهند المصنفة من أبرز مواقع صناعة الماس في الهند.


وأوضح بانسال “لطالما أردت تصميم جوهرة تضم أكثر من عشرة آلاف ماسة”، و”على مر السنوات، استغنيت عن تصاميم وأفكار كثيرة للتركيز حصرا على هذا الهدف”.


اقرأ المزيد: تجمع ديني يتسبب بنشر كورونا في الهند


جدير بالذّكر أنّ الرّقم القياسي السابق، 7801 ماسة في خاتم واحد، سُجّل أيضاً في الهند من جانب شركة هولمارك جويليرز" ومقرها حيدر آباد.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!