الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
حول الـ F35.. تأكيد أمريكي على توريدها للإمارات
إف 35 \ تعبيرية \ متداول

ذكرت مسؤولة أمريكية تشرف على صادرات الأسلحة، إن واشنطن ملتزمة ببيع طائرات مقاتلة متطورة من طراز F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة، رغم إبطاء إدارة الرئيس جو بايدن للصفقة.


وأشارت ميرا ريسنيك، نائبة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، ضمن تصريح على هامش معرض دبي للطيران إن "طائرات الـF-35 موجودة بالفعل في منطقة الشرق الأوسط، سواء كانت طائرات F-35 إسرائيلية أو أمريكية"، مشددةً على "أننا نود أن تكون الإمارات العربية المتحدة قادرة على تشغيل هذه الطائرات بطريقة تجعلهم شركاءنا في الأمن وردع التهديدات، بما في ذلك التهديدات الإيرانية".


اقرأ أيضاً: قرقاش: الإمارات اتخذت خطوات لتهدئة التوترات مع إيران

وكان قد جاء البيع المقترح لـ50 طائرة من طراز F-35، إلى الإمارات في نهاية إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وتضمنت عملية البيع التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار كذلك طائرات مسلحة بدون طيار ومعدات دفاعية أخرى كانت تسعى إليها الإمارات، وعقب أن تولى بايدن منصبه، علقت إدارته بيع الأسلحة.


وذكرت ريسنيك إنها لم تسمع أي مخاوف من إسرائيل أو من حلفاء آخرين بخصوص بيع طائرات F-35 للإمارات، مؤكدةً: "أننا ملتزمون ببيع طائرات F-35 ونقلها إلى الأمارات، ما يغير قواعد اللعبة ونحن نعمل معهم ونتحاور للتأكد من وجود توضيحات للضمانات المختلفة التي تم تقديمها للإدارة السابقة".




وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات في سوريا ولبنان والسودان الإمارات وأمريكا \ أرشيفية

وتابعت: "لقد عملنا مع المملكة العربية السعودية للتأكد من أنهم قادرون على الدفاع عن أنفسهم، نحن نعلم أن هناك تعقيدات في هذه العلاقة وفي العلاقات حول العالم، لكننا نواصل إعادة الاستثمار والتأكد من أنه يمكنهم الاستثمار في الدفاع عن أنفسهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!