الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • حكيمي وصلاح يتصدران المرشحين لأفضل لاعب إفريقي لعام 2023

حكيمي وصلاح يتصدران المرشحين لأفضل لاعب إفريقي لعام 2023
هداف ليفربول محمد صلاح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الخميس قائمة المرشحين النهائية لجوائزه السنوية لعام 2023، والتي تضم جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية.

وتنافس على الجائزة ثلاثة لاعبين هم المغربي أشرف حكيمي والمصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين، الذين قدموا مستويات مميزة مع أنديتهم ومنتخباتهم خلال العام الحالي.

وحكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، نجح في الفوز بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم للأندية في قطر، حيث بلغ نصف النهائي وحل في المركز الرابع، وهو أفضل ترتيب في تاريخ المنتخب المغربي.

اقرأ أيضاً: صلاح يحلم باللعب مع ميسي ورونالدو ويمتدح دي بروين

أما صلاح، الجناح الأيمن لليفربول الإنجليزي، حافظ على مستواه العالي مع فريقه، وسجل 25 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحل في المركز الرابع، كما ساهم في وصول فريقه إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وسجل 6 أهداف في المسابقة القارية.

ومع منتخب مصر، قاد صلاح الفراعنة إلى التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 في الكاميرون، وسجل 5 أهداف في التصفيات.

فيما أوسيمين، المهاجم الشاب لنابولي الإيطالي، تألق في موسمه الأول مع الفريق الإيطالي، وسجل 19 هدفا في الدوري الإيطالي، وتوج بلقب الهداف والبطل مع فريقه، كما سجل 4 أهداف في دوري الأبطال، ووصل إلى ثمن النهائي.

ومع منتخب نيجيريا، سجل أوسيمين 4 أهداف في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، وساعد النسور الخضراء على حجز مقعدهم في البطولة القارية.

وكان الثلاثي ضمن قائمة من عشرة لاعبين بينهم أربعة مغاربة هم فضلا عن حكيمي، حارس المرمى ياسين بونو ويوسف النصيري وسفيان أمرابط، إلى جانب الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو مانيه، افضل لاعب العام الماضي، والكاميرونيين فنسنت أبو بكر وفرانك أنغيسا.

وسيحدّد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة مكونة من لجنة كاف الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية، بينما ويقام حفل الجوائز في 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!