الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حكومة كردستان: كلنا ثقة بتجاوز أزمة كورونا من خلال العمل المشترك

حكومة كردستان: كلنا ثقة بتجاوز أزمة كورونا من خلال العمل المشترك
حكومة كردستان

قال مسرور البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في تغريدة على تويتر: "في وقت سابق اليوم، فرضنا حظراً للتجوال في أنحاء كوردستان لمدة 48 ساعة. وبالرغم من صعوبة الأمر، فقد اتخذنا هذا الإجراء بعد زيادة خروقات حظر التجول وحالات الإصابة بفيروس كورونا". حكومة كردستان


وكان قد أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان أمس السبت، ثقته بتجاوز أزمة كورونا من خلال العمل المشترك وبذل التضحيات الصغيرة.


وتابع: "نحن الكوردستانيون نألف المصاعب، ومن خلال التضحيات الصغيرة الآن والعمل كيد واحدة، سننتصر وسننقذ الأرواح، ونجعل انتعاشنا أسهل، ونكسب حربنا ضد كوفيد 19".


وأشار بالقول: نحن في هذه المعركة معاً"، مخاطباً المواطنين: "امتثالك أمر ضروري، ويجب ألا تغادر منزلك".



وكانت قد أعلنت وزارة داخلية إقليم كوردستان، أول من أمس الجمعة تشديد حظر التجوال وفرضه على السيارات والمارة لمدة 48 ساعة بدأت من الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، وشملت المخابز والأسواق والمحلات التجارية والأماكن الخدمية.


وكانت قد أعلنت دائرة صحة السليمانية، أمس السبت، أن أحد المصابين بفيروس كورونا فقد حياته في المحافظة دون التأكد من أن الوفاة حصلت بسبب الفيروس أو بسبب آخر.


فيما يبدو أن الرجل كان يسكن وحيداً في المنزل، وعثر عليه ميتاً بعد ذهاب ذويه إلى بيته إثر إغلاق هاتفه المحمول ليومين، وبعد نقله إلى دائرة الطب العدلي وأخذ عينة منه تبين إصابته بفيروس كورونا.


وقال مدير صحة السليمانية، صباح هورامي في مؤتمر صحفي إنه "مواطناً توفي في مدينة السليمانية اليوم ببالغ الأسف، وكشفت نتيجة فحص العينة التي أخذت منه بعد وفاته أنه مصاب بفيروس كورونا".



وأشار إلى أن أغلب المصابين بفيروس كورونا في السليمانية بصحة جيدة، باستثناء مريض واحد يخضع للعناية المركزة.


ويبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إقليم كوردستان 214 مصاباً، بينهم ثلاث حالات وفاة، مع تماثل 74 مصاباً للشفاء.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!