الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حكومة الوفاق تمنع إقلاع طائرة ليبية من مطار مصراته
حكومة الوفاق تمنع إقلاع طائرة ليبية من مطار مصراته

أعلنت مصادر أمنية ليبية أن الجهات الأمنية اليمنية التابعة لحكومة الوفاق؛ منعت طائرة الخطوط الليبية بمطار مصراتة من العودة لمطار بنينا ببنغازي، وهي الطائرة الوحيدة العاملة لخدمة كافة سكان المنطقة الشرقية.


وبحسب المصادر، جاء قرار منع عودة الطائرة من مساعد مدير مطار مصراتة. فيما تتواصل مصلحة الطيران المدني بالحكومة المؤقتة في شرق ليبيا مع نظيرتها في حكومة الوفاق بطرابلس لبحث عودة الطائرة.


فيما ألغيت جميع الرحلات المتوجهة إلى عمّان والإسكندرية والسودان والسعودية من مطار مصراتة الخاضع لسيطرة حكومة الوفاق الليبية، اعتباراً من ليل الخميس الماضية وحتى إشعار آخر، وذلك رداً على قرار سلطات شرق ليبيا فرض هبوط الطائرات بمطار بنينا بمدينة ببنغازي.


كما أكدت سلطات المطار الواقع غرب ليبيا، في بيان، وجهته إلى المسافرين: "تم إيقاف الرحلات المتجهة إلى عُمان ومصر والسودان والسعودية اعتباراً من الليلة حتى يتم إيجاد حلول بديلة".


فيما جاءت هذه الخطوة بعدما اعترضت سلطات شرق ليبيا، الخميس، طائرة متجهة إلى عُمان وأجبرتها على الهبوط في مطار بنينا بمدينة بنغازي للقيام بالفحص الأمني، وذلك مباشرة بعد إقلاعها من مطار مصراتة غرب البلاد، تنفيذاً لقرار مصلحة الطيران المدني بالحكومة المؤقتة، الذي يقضي بإعادة هبوط كل الطائرات التي تقلع من مطاري مصراتة ومعيتيقة الخاضعين لسلطة حكومة الوفاق، والتي ستستخدم أجواء المنطقة الشرقية بمطار بنينا، لإتمام الإجراءات الأمنية.


كما ندّدت وزارة النقل في حكومة الوفاق، بإجبار الطائرة التي كانت تقل 105 ركاب على الهبوط وتفتيشها، ووصفت هذا التصرف بأنه "غير مهني ويتنافى مع شروط وقوانين الطيران المدني الدولي".


وأضافت أن توقفها تسبّب في تأخيرها ومعاناة الركاب ومعظمهم مرضى ومسنون يسعون للعلاج في الخارج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!