الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حكومة الوفاق تعلن أنها ستطلب دعماً عسكرياً من تركيا
الوفاق يعلن أنه سيطلب دعماً عسكرياً من تركيا

بعد التصريحات التركية المتحدثة عن تقديم دعم عسكري لميليشيات الوفاق في ليبيا أعلن وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، اليوم الخميس، إنها ستطلب رسمياً دعماً عسكرياً من تركيا إذا تصاعدت حدة الحرب الدائرة على العاصمة.


هذا وتدور اشتباكات بين الجيش الوطني الليبي وميليشيات طرابلس، حيث يحاول الجيش الليبي انتزاع السيطرة على طرابلس منذ أبريل/نيسان.


هذا وكان قد صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق اليوم إن أنقرة سترسل قوات إلى ليبيا الشهر المقبل على أقرب تقدير، نظراً لأنها تلقت طلباً بذلك من طرابلس.


فيما أكد وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشا أغا للصحافيين في تونس: "إذا ظل هذا الموقف يتصاعد فإننا لنا الحق في أن ندافع عن طرابلس وعن أهلنا".


وسبق أن أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده تلقت من حكومة الوفاق الليبية طلباً لإرسال قوات إلى ليبيا، مشدداً: "وسنفعل ذلك".


وأضاف أردوغان، بحسب ما نقلت عنه قناة "تي آر تي" التركية: "ندعم حكومة الوفاق ضد الجيش الليبي بكل الوسائل".


وأضاف: "في الثامن من يناير ستتم الموافقة على إرسال قوات إلى ليبيا"، مشدداً على أن "اتفاقيتنا مع ليبيا دخلت حيز التنفيذ بشكل كامل ودونت بسجلات الأمم المتحدة".


وعن لقائه مع الرئيس التونسي أمس، قال أردوغان: "ناقشنا المسألة الليبية بكل أبعادها"، مضيفاً "وصلنا إلى اتفاق لتقديم الدعم اللازم إلى ليبيا من أجل استقرارها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!