الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حكومة النظام السوري توافق على خصم نسبة من راتب العاملين لصالح التأمينات الصحية

حكومة النظام السوري توافق على خصم نسبة من راتب العاملين لصالح التأمينات الصحية
التأمينات الصحية (وكالات محلية)
أقرّ مجلس الوزراء التابع للنظام السوري، بمقترح مقدّم من وزارة المالية، من أجل تعديل وثيقة التأمين الصحي للعاملين في مؤسسات الدولة، بخصم 3 آلاف من راتب الموظف بدلاً من 500 لصالح التأمينات الصحية.

نقلت وسائل إعلام محلية، عن مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الصحي "محمد رافد"، أنّ التعديل يأتي باتجاه زيادة الحدود المالية لتغطية الوثيقة من 75 ألف خارج المستشفى إلى 200 ألف، ومن 650 ألف إلى مليوني ليرة داخل المستشفى، وتخفيض نسب التحمل للموظف من الكلفة الطبية من 25% إلى 15% خارج المستشفى.

واعتبر "رافد" أن "هذا التعديل سيعزز جودة الخدمة ويشجع مقدمي الخدمة الطبية للتعاون مع المؤسسة العامة السورية للتأمين ومع حاملي البطاقة التأمينية".

المصرف يجيب: عن حقيقة طرح النظام السوري عملة فئة نقدية 10 آلاف ليرة

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه "تم إقرار رفع قسط التأمين السنوي من 28 ألف إلى 60 ألف ليرة سورية".

وأكد "رافد" أن الموظف سيتحمل قرابة 35 ألف ليرة من خلال اقتطاع شهري 3% من راتبه المقطوع، أي أن وسطي الاقتطاع الشهري 3 آلاف ليرة سورية عوضاً عن 500 ليرة حالياً.

اقرأ المزيد: في ذكرى اغتيال البغدادي.. مناطق سيطرة أنقرة مرتع للإرهابيين

ويرى مدير الهيئة أن "زيادة 2500 ليرة من الاقتطاع شهرياً من الراتب، ستكون مقابل زيادة كبيرة جداً في التغطيات وإعفاء من سداد فروقات الأسعار الكبيرة عند مقدمي الخدمات"، منوّهاً بأن العمل بهذا القرار سيتم مع بداية عام 2022 القادم.

اقرأ المزيد: اختتام اقتتال المتطرفين في إدلب.. باتفاق بين “النصرة” و”جند الشام”

وفي الحديث عن الليرة السورية، ضمن سياق آخر، سجل سعر صرف الدولار، اليوم الأربعاء، في العاصمة دمشق 3470 ليرة سورية شراء، 3520 ليرة سورية مبيع.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!