الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • حفيدة بايدن تخطف الأضواء برفقة شاب أصوله سورية.. بحفل رسمي

حفيدة بايدن تخطف الأضواء برفقة شاب أصوله سورية.. بحفل رسمي
حفيدة بايدن والشاب ذو الأصول السورية \ تعبيرية \ متداول

أثارت ناتالي، حفيدة الرئيس الأمريكي، اهتمام الحضور بظهورها مع الشاب السوري رافائيل حجار في حفل استقبال رسمي بالبيت الأبيض للرئيس الكيني. وقد التُقطت صور للشابة ناتالي، التي تبلغ من العمر 19 عامًا، بصحبة رافائيل، الطالب الذي تلقى تعليمه في مدارس لندن المرموقة قبل أن يواصل دراسته بالولايات المتحدة.

رافائيل، الذي ينحدر من عائلة مصرفية سورية مرموقة، هو ابن فارس حجار، الرئيس العالمي لبنك Credit Agricole Corporate and Investment Bank، وهو معروف بعلاقاته الواسعة مع الجالية السورية في فرنسا وبريطانيا.

اقرأ أيضاً: استئناف رحلات الحج من مناطق النظام السوري بعد 12 عامًا

فارس، الذي خاض تدريبات في بنك كريدي ليونيه وبنك كريدي أجريكول للشركات والاستثمار، له خبرة عملية في الولايات المتحدة وتعليم في مجال الهندسة الكهربائية من جامعة كيس ويسترن ريزيرف بكليفلاند، أوهايو.

كما يُعرف رافائيل بشغفه بكرة القدم وإتقانه لعدة لغات منها الفرنسية، الإسبانية، والعربية، بالإضافة إلى الإنجليزية.

ويتمتع رافائيل بعلاقات متينة مع منظمة جسور في الولايات المتحدة، التي تقودها رانيا سكر، والتي تُقدم الدعم والمنح للطلاب السوريين الراغبين في الدراسة بأمريكا.

وناتالي بايدن، هي حفيدة الرئيس الأمريكي جو بايدن وابنة الراحل بو بايدن، طالبة في مدرسة سانت أندرو في ميدلتاون، ديلاوير، ومن المقرر أن تلتحق بجامعة بنسلفانيا، كما أنها شاركت جدها في حملته الانتخابية للرئاسة في عام 2020، وتحافظ على خصوصية حياتها الشخصية ولا تمتلك حسابات عامة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعائلة جو بايدن، الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، تضم أفرادًا بارزين في مجالات القانون، التعليم، النشاط الاجتماعي والسياسة، وأصبحت عائلته الأولى في الولايات المتحدة عند تنصيبه في 20 يناير 2021، وتنحدر أساسًا من جزر البريطانية، حيث يعود معظم أسلافهم إلى أيرلندا وإنجلترا، وعدد أقل من فرنسا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!