الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الله يعلن استهداف قوة مشاة إسرائيلية بمحيط قاعدة شوميرا

حزب الله يعلن استهداف قوة مشاة إسرائيلية بمحيط قاعدة شوميرا
"حزب الله" \ تعيرية \ متداول

تشهد منطقة الحدود بين لبنان وإسرائيل حالة من التوتر الشديد، اليوم الأربعاء، بعد أن استهدف حزب الله قوة إسرائيلية في موقع عسكري، وأطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائف على غابات وبلدات جنوبية. وأفادت مصادر أمنية عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلى سماع صفارات الإنذار في شمال إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان إنه نفذ عملية عسكرية ضد قوة مشاة إسرائيلية في محيط قاعدة شوميرا، وأنه استخدم “الأسلحة المناسبة” لإصابتها. وأشار إلى أن العملية أسفرت عن “إصابات مؤكدة” في صفوف الجنود الإسرائيليين.

اقرأ أيضاً: حزب الله اللبناني يعلن مقتل اثنين من مقاتليه نيران إسرائيلية

ويأتي هذا التصعيد في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل، والذي أثار ردة فعل عنيفة من الجيش الإسرائيلي، الذي قصف مركز على غزة. ومنذ ذلك الحين، تتبادل حزب الله وإسرائيل القصف اليومي على الحدود، كما تنفذ حركتا حماس والجهاد الفلسطينيتان عمليات تسلل وإطلاق صواريخ من لبنان.

ووفقاً لحصيلة جمعتها وكالة “فرانس برس”، فإن الصراع أودى بحياة 83 شخصاً في الجانب اللبناني، بينهم 61 مقاتلاً في حزب الله و11 مدنياً على الأقل. بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ستة عسكريين على الأقل ومدني واحد.

وفي هذا السياق، أعرب وزراء خارجية دول مجموعة السبع، الذين اجتمعوا في طوكيو، عن دعمهم لهدنات وممرات إنسانية في غزة، لتسهيل وصول المساعدة العاجلة وتنقل المدنيين وإطلاق الأسرى. ولم يطالبوا بوقف إطلاق النار، بل قالوا إنهم يسعون لهدن لفترات وأغراض محددة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!