الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الله الهندي يُهدي عمليته لطهران.. والأخيرة تخشى مُساندته

حزب الله الهندي يُهدي عمليته لطهران.. والأخيرة تخشى مُساندته
القوات الهندية

أشارت القناة 13 الإخبارية، بأنّ الرسالة التي جرى العثور عليها بالقرب من مكان الانفجار خارج السفارة الإسرائيلية لدى الهند، الأسبوع الماضي، كانت بمثابة رسالة تهديد لقتل السفير، رون مالكا. حزب الله


وكان قد دون مضمونها بخط اليد وباللغة الإنجليزية، وحاوية على الكثير من الأخطاء النحوية والإملائية، وموجهة إلى سفير إسرائيل، رون مالكا، متهمةً إياه بأنّه "إرهابي تابع لأمة إرهابية"، كما ادّعت أنّها من قبل "حزب الله الهندي"، وهي جماعة لم تكن معروفة من قبل، وفق تقرير القناة.


اقرأ أيضاً: بدعم “حزب الله”.. خطة إيرانية لتزويد نظام الأسد بـ”وقود الطائرات”


 وباشرت الرسالة: "هذا مجرد مقطع دعائي تم تقديمه لك، عن كيف أنّه يمكننا مراقبتك، حتى عندما تأكل فطيرتك"، محذرةً من أنّ مالكا في مرمى النيران، وتابعت: "لا يمكنك التوقف على أي حال، بغض النظر عن مدى صعوبة الاختيار، يمكننا إنهاء حياتك في أي وقت وفي أي مكان"، مردفةً: "لا نريد أن تسيل دماء الأبرياء من حولك".


وزعمت أنّ كل "المشاركين والشركاء" في "الأيديولوجية الإرهابية الإسرائيلية سينتهون من الوجود"، ونبهت الرسالة: "استعد الآن لانتقام كبير وأفضل لأبطالنا".


حزب الله


ثم قامت بإدراج أسماء "الشهداء"، قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل مع أبي مهدي المهندس، الذي كان قائداً في مليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، خلال غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار، في يناير 2020، ومحسن فخري زاده، مهندس البرنامج النووي الإيراني، الذي جرى اغتياله في هجوم بنوفمبر 2020، اتهمت طهران إسرائيل بتنفيذه، وختمت الرسالة بجملة: "كل ما تبقى لك هو أن تعد الأيام". 


فيما عقبت الخارجية الإيرانية على الاتهامات الجلية لطهران بالتفجير قرب السفارة الإسرائيلية لدى نيودلهي، وزعمت أنّ "هذا أذى وعمل صبياني شرير"، مدعيةً أنّ "الطرف الذي ارتكبه معروف". حزب الله


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!