الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
حريق في نيويورك يودي بحياة 19 أمريكياً
حريق في نيويورك \ مجتزئة من فيديو

فقد 19 شخصاً على الأقل، حياته، كما تعرض العشرات للإصابة، نتيجة حريق اندلع في مبنى سكني شاهق، في حي برونكس بمدينة نيويورك الأمريكية، تبعاً لما ذكره رئيس بلدية المدينة إريك آدامز، يوم الأحد.

وأشار آدامز الذي تولى منصبه قبل قرابة أسبوع، لشبكة سي إن إن، إلى أنه قد "تم التأكد من مصرع 19 شخصاً، إضافة إلى العديد من المصابين في حالة حرجة"، مبيناً أن 63 شخصاً تعرضوا للإصابة جراء الحريق.

اقرأ أيضاً: فوز الشرطي إريك آدامز في انتخابات رئاسة بلدية نيويورك... الجمهوري غلين حاكماً لولاية فرجينيا

ولفت رئيس البلدية الجديد، وهو شرطي سابق من أصول إفريقية تولى منصبه في الأول من كانون الثاني/يناير، إلى "مأساة حقيقية للمدينة وليس لحي برونكس فحسب".

وكشفت مقاطع مصورة عرضت على مواقع التواصل الاجتماعي، ألسنة نيران هائلة ودخاناً أسود كثيفاً وهو يتصاعد من نافذة مبنى يحوي على طبقات عدة ضمن حي برونكس المترامي في شمال نيويورك.

وكان قد أشار عناصر الإطفاء ضمن في حصيلة سابقة الى إصابة ثلاثين شخصاً، فيما أدى حريق الأربعاء الفائت في مبنى سكني في فيلادلفيا إلى مصرع 12 شخصاً، من ضمنهم ثمانية أطفال.

وتشهد نيويورك التي يقيم فيها قرابة تسعة ملايين نسمة، أزمة سكن في العديد من أحيائها، بجانب تقادم مبان عدة وافتقارها إلى الصيانة اللازمة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!