الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حجم الاقتصاد الرقمي في الصين يصل خلال عام إلى 6 تريليونات دولار

حجم الاقتصاد الرقمي في الصين يصل خلال عام إلى 6 تريليونات دولار
اقتصاد الصين

ارتفع الاقتصاد الرقمي في الصين إلى 39.2 تريليون يوان (نحو 6.07 تريليون دولار أمريكي) خلال العام الماضي، مشكلا 38.6 في المئة من إجمالي الناتج المحلي في البلاد، وبزيادة 9.7 في المئة على أساس سنوي.


جاء ذلك في تقرير عن تطور الإنترنت في الصين أصدرته الأكاديمية الصينية لدراسات الفضاء الإلكتروني خلال قمة ووتشن لمؤتمر الإنترنت العالمي، التي افتتحت في ووتشن في مقاطعة تشجيانج في شرقي الصين.


وذكر التقرير أن حجم صفقات التجارة الإلكترونية المسجلة في الصين بلغ 37.21 تريليون يوان خلال 2020، بزيادة 4.5 في المئة عن 2019، بينما وصلت العائدات التشغيلية لقطاع خِدْمَات التجارة الإلكترونية إلى 5.45 تريليون يوان، بزيادة 21.9 في المئة على أساس سنوي، وَفْقاً لـِ وكالة "شينخوا" للأنباء.


وقال تقرير آخر حول تطور الإنترنت العالمي إن الاقتصاد الرقمي أصبح خياراً رئيسا للبلدان في العالم للسعي إلى التحوط من تأثيرات جائحة كوفيد - 19 والمسارعة في التحول الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أن البنية التحتية الجديدة للمعلومات أصبحت تدريجيا قوة دافعة للنمو الاقتصادي العالمي.


بينما أكد مسؤول صيني كبير في مجال الفضاء الإلكتروني أن البلاد تعتزم اتخاذ مزيد من الخطوات لكبح جماح شركات الإنترنت، مشيراً إلى وجود مخاوف في مجالات الاقتصاد المشترك، والرعاية الصحية عبر الإنترنت، والتوصيل الذكي.


اقرأ المزيد: خام برنت يقفز فوق 80 دولاراً للبرميل

وأوضح أن من المجالات، التي تتطلب إجراءات تنظيمية أقوى أيضا المركبات ذاتية القيادة والأنشطة، التي تعتمد على منصات إلكترونية.
وقال شينج أمام المؤتمر، الذي يعقد سنويا في مقاطعة جيجيانج: "إننا بحاجة إلى بناء أساس قانوني متين لجهود مكافحة الاحتكار ومنع التوسع غير المنضبط لرأس المال".


وأطلق الرئيس الصيني شي جين بينج المؤتمر لاستعراض عولمة القطاع الرقمي في الصين. وقال وانج بين المسؤول عند الوزارة في مؤتمر، إن الرَّقْم المقدر سيسجل زيادة بنحو 12.5 في المئة عن العام الماضي و8 في المئة عن 2019.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!