الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حبوب مضادة لفيروس كورونا تقلّل من معدلات الإدخال للمستشفيات والوفيات

حبوب مضادة لفيروس كورونا تقلّل من معدلات الإدخال للمستشفيات والوفيات
65656
تعمل شركة "ميرك" على عقار مولنوبيرافير (Molnupiravir) المضاد لفيروس كورونا المستجد، يحمل نتائج مبشرة، ويمكن تناوله على شكل حبوب كبسولية.

قال تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، إن العقار المضاد للفيروسات أثبت فعاليته ضد الفيروس التاجي في تجربة سريرية كبيرة، وأنه يمنح أملاً جيداً في نقطة تحول الوباء.

ويمكن للحبوب البسيطة أن تمنع المصابين بمرض فيروس كورونا، من الموت أو الإصابة بأعراض حادة، وفقاً للصحيفة.

اقرأ المزيد: لقاح “فالنيفا” ينتج استجابة مناعية أقوى لـ “كورونا” من أسترازينيكا

ولفت التقرير، أن هذا الدواء سهل التوزيع ويمكن تناوله في المنزل، ويأمل العلماء أن يعمل هذا العقار إلى جانب اللقاحات التي يصعب تخزينها في درجات الحرارة العادية والتي يتطلب حقنها أخصائياً في مجال الرعاية الطبية.

لا حقن بعد اليوم! حبوب ذكيّة تغنيك عنها

وأجريت تجارب أولية على "الحبوب" المضادة للفيروس، حيث وجدت النتائج، أن "مولنوبيرافير" قلل من معدلات الإدخال للمستشفيات والوفيات بين الأشخاص المعرضين لخطر كبير في وقت مبكر من إصاباتهم.

وكانت شركة "ميرك" قد تقدّمت بطلب للحصول على تصريح استخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأميركية "أف دي أيه"، ومن المتوقع أن يصدر القرار في أوائل ديسمبر.

اقرأ المزيد: كورونا زاد من خطر إصابة الحوامل بمرض السكري وضغط الدم

وبالحديث حول الحبوب المضادة للفيروس، تقول الدكتورة "سويري مون"، المديرة المشاركة لمركز الصحة العالمية في المعهد العالي للدراسات الدولية والإنمائية في جنيف، إنه "ليس من قبيل المصادفة أن شركة ميرك لديها خبرة من تجربة الإيدز، فهم يدركون، بقيادتهم وثقافتهم داخلياً، أنهم إذا لم يتعاملوا مع تحديات الوصول لعقارهم، فإنهم سيتعرضون للانتقاد".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!