الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حاولت أجهزة النظام السوري تجنيدها.. معلومات جديدة بشأن الشابة الإسرائيلية

حاولت أجهزة النظام السوري تجنيدها.. معلومات جديدة بشأن الشابة الإسرائيلية
الجولان

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن المحققين السوريين طلبوا من الفتاة الإسرائيلية التي عبرت حدود بلادها باتجاه سوريا، معلومات عن مواقع تواجد أفراد الجيش الإسرائيلي.


وبحسب الصحيفة فإن الفتاة الإسرائيلية، احتجزت لمدة 16 يوماً، في إحدى سجون العاصمة دمشق بعد التحقيق معها في أعقاب تسللها لسوريا عبر الحدود البرية مع إسرائيل.


وكانت المعلومات التي أوردتها الصحيفة بناء على لائحة الاتهام التي وجهت لها، قد أشارت إلى أن أجهزة النظام السوري، استجوبت الفتاة وطلبت منها معلومات بشأن مواقع تواجد أفراد الجيش الإسرائيلي حتى يتمكنوا من تنفيذ هجوم، غير أنّ الفتاة الإسرائيلية رفضت التعاون مع المحققين السوريين، وقالت إنها لن تقدم معلومات تؤدي إلى قتل جنود بلادها.


الحدود السورية الإسرائيلية


في حين وجّهت السلطات الإسرائيلية للفتاة التي تعاني من اعتلال في صحتها العقلية، وفقاً لبعض التقارير الإعلامية، اتهامات بمغادرة البلاد بشكل غير قانوني.


وأفرج عن الفتاة الإسرائيلية بعد جهود دبلوماسية واسعة، قامت فيها إسرائيل مع روسيا، وبحسب ما ورد تضمنت عودتها صفقة إطلاق أسرى سوريين في إسرائيل، وشراء الحكومة الإسرائيلية لقاحات روسية مضادة لفيروس كورونا المستجد لسوريا.


جدير بالذكر أنّ الشابة الإسرائيلية، قد تسلّلت باتجاه سوريا، عبر الحدود في سفوح جبل الشيخ، وهي منطقة تقلّ فيها الإجراءات الأمنية نسبياً، والسياج الحديدي يمكن تجاوزه، وفق الصحيفة ذاتها، في 2 شباط/ فبراير المنصرم، بالتزامن مع تحقيق عسكري داخل الجيش الإسرائيلي، توصّل إلى كيفية تسلل الفتاة إلى سوريا، وبالتالي تبرئة الجنود من ارتكاب أي مخالفات.


اقرأ المزيد: إسرائيل تعلن نتائج التحقيقات حول"الشابة الباحثة عن المغامرة"في سوريا


يشار إلى أنّه بحسب صحيفة "إسرائيل هيوم"، فإنّ الفاة تنتمي تنتمي إلى عائلة يهودية أرثوذكسية متدينة تعيش في مستوطنة كريات سيفر بالضفة الغربية، ولها محاولات سابقة بدخول قطاع غزة، كما أنها ذهبت إلى الضفة الغربية التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية، في دولة تعتبر محاولة العبور أو الدخول إلى الدول "العدوة" جريمة تخضع للمقاضاة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!