الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حالات خطف تجتاح مدينة السويداء السورية
حالات خطف تجتاح مدينة السويداء السورية

شهدت محافظة السويداء, الخاضعة لسيطرة النظام السوري لـ 6 حالات خطف لمواطنين بظروف غامضة, خلال هذا الشهر, حيث تحمّل شريحة واسعة من المجتمع في السويداء المسؤولية للجهات الأمنية العاجزة عن حماية المواطنين.


 


ووفقاً لمصادر السويداء 24، أطلعت عليها "ليفانت" حادثة الخطف الأولى بتاريخ 1/11/2019، اختفى المواطنين محمد علي ديب ومحمد نوري الحاجي، خلال قدومهما إلى السويداء بقصد التجارة، حيث يبلغ ديب 70 عاماً وهو ضابط متقاعد، والحاجي يعمل بالتجارة ويبلغ 45 عاماً.


وينحدر المفقودان من جبل الأكراد في اللاذقية, وكشفت المصادر أن هناك اتصال جرى من الخاطفين لذويهما من مجهولين طلبوا فدية مالية لإطلاق سراحهما .


والحادثة الثانية للخطف بتاريخ 6/11/2019، اختطف مسلحون مجهولون المواطن بسام محمد غالب زينو، من أمام منزله الكائن غربي المستشفى الوطني في مدينة السويداء، وينحدر زينو من ريف دمشق، مقيم في السويداء منذ عدة سنوات، ورجح أقاربه الخاطفين يطمعون بالفدية المالية.


وتعرّض المواطن جمال الشعار من دمشق يوم الخميس 7/11/2019 للخطف على يد مسلحين يستقلون سيارة فان ذات لون فضي، على الكورنيش جنوب دوار الثعلة في مدينة السويداء .


واختطف مسلحون مجهولون المواطن وائل عادل غرز الدين من أبناء محافظة السويداء، أثناء قيامه بالصيد غربي قرية سميع بمحاذاة ريف درعا الشرقي


يذكر أن الجهات الأمنية أجرت تسويات أوضاع لعدد من أفراد العصابات في محافظة السويداء الشهر الماضي، خصوصاً في بلدة عريقة، وقد تعهد مسؤولون أمنيون قبل أسابيع وفق ما نقل صحفيون ومواقع إعلامية موالية للسلطة، أن الأوضاع الأمنية تتحسن والخطف يتراجع بفعل إجراءات الجهات الأمنية "المدروسة والهادئة" حسب وصفهم.


الجدير بالذكر, أن محافظة السويداء الواقعة تحت سيطرة النظام السوري, وتشهد المحافظة عمليات خطف واعتداء وسرقة بشكل واسع في ظل انتشار السلاح العشوائي، إذ يتهم الأهالي عصابات مدعومة من الأجهزة الأمنية التابعة لقوات النظام بالمسؤولية عنها.


ليفانت - السويداء 24 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!