الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • حالات التمرد داخل السجون الإيرانية تصل إلى الأهواز

حالات التمرد داخل السجون الإيرانية تصل إلى الأهواز
السجون الإيرانية \ تعبيرية \ متداول

شدّد حيدر عباس زادة قائد الشرطة في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، أن بعضاً من السجناء حاولوا الهرب من سجن "سبيدار" في مدينة الأهواز، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل. التمرد داخل السجون


وأردف زادة، أنّ حضور قوات الشرطة والأمن في الوقت المناسب أحبط عملية الهروب، وأنّ السجناء عمدوا إلى إحداث الفوضى في السجن، قبل أن تردعهم قوات الأمن.


وزعم المسؤول الإيراني، أنّ السجناء أحرقوا حاويات النفايات داخل السجن، مدّعياً، أنّ أيّاً من السجناء لم يصب بأذى، كما نفى الأخبار التي تحدّثت عن تمكّن قسم من السجناء من الفرار.


ومع تفشّي العدوى في أقبيتها، شهدت السجون في إيران سلسلة من الاضطرابات وحالات التمرّد على مدى الأيام الماضية بسبب خشية السجناء من انتشار فيروس كورونا بعد إصابة ووفاة عدد منهم.


اقرأ أيضاً: شقيق رئيس إيراني سابق يُصاب بكورونا وينتقد أداء السلطات


وكان آخرها، ما شهده سجن "عادل أباد" في شيراز، حيث اندلعت اشتباكات أول مساء الأحد، بين السجناء والحراس في محاولة للتمرّد والهروب. التمرد داخل السجون


كما حدثت حالات تمرّد خلال الأيام الماضية، في سجون عدة كـسجن مهاباد، بمحافظة كردستان غرب إيران، وسجن "ألوند" بمحافظة همدان، وسط البلاد، كما فرّ 80 سجيناً خلال تمرّد سجن سقّز، بمحافظة كردستان، يوم الجمعة الماضية، وحصلت حالات تمرّد أخرى في سجون تبريز وبارسيلون في خرم أباد وأوليغودارز، خلال الأسبوع الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!