الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • حارس تركي يهدد لاجئات سوريات بتصويرهن.. يثير الاستياء

حارس تركي يهدد لاجئات سوريات بتصويرهن.. يثير الاستياء
اللاجئون السوريون في تركيا \ متداول \ تعبيرية

نشر مواطن تركي مقطعاً مصوراً أساء فيه لنساء سوريات، كن يقفن ضمن طابور أمام إحدى الجمعيات الخيرية في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، بغية الحصول على وجبات من الطعام المطبوخ.

اقرأ أيضاً: اللاجئون السوريون في تركيا.. قلق من الحاضر وخوف من المستقبل

ويدعى المواطن التركي أيوب إمره جوشكون، ويعمل حارساً أمنياً خاصاً، بنشر مقطع مصور على قناته في تطبيق "تيك توك"، حيث تعرض خلاله للنساء السوريات، وقال وهو يغني: "ارفعوا أيديكم، لا تخفون وجوهكم، افتحوا أياديكم وأطلقوها للهواء".

كما هدد "جوشكون" النساء غير المنتظمات في الصف بتصويرهم وعرض صورهن قائلاً: "من الآن فصاعداً، إذا لم تلتزمن بالطابور، فسأقوم بتصويركن بالهاتف بهذا الشكل"، وهو ما دفع النساء إلى تغطية وجوههن خوفاً من ظهورهم في الفيديو الذي يقوم بتصويره لهن، بيد أنه أنه قام بحذف فيما بعد، عقب أن لاقى حملة استنكار واسعة من السوريين.

ويوجد في تركيا ما يزيد عن 3.6 مليون لاجئ سوري، حيث يتواجد أكثر من نصف اللاجئين السوريين الذين فرّوا خارج بلدهم، والمقدر عددهم بـ5.6 مليون، فيما يستضيف لبنان قرابة 1.5 مليون لاجئ بمن فيهم من كانوا يعيشون فيه (لبنان) قبل الحرب في بلدهم، ويأتي الأردن في المركز الثالث بعدد مسجلين لدى المفوضية بـ 670 ألفا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!